العراق يطلب استضافة بطولة غرب آسيا بالطاولة

الرياضة 2021/08/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
قدم الوفد العراقي المشارك في البطولة العربية بكرة الطاولة التي تحتضنها العاصمة الاردنية عمان، طلب استضافة بطولة غرب اسيا المقبلة، على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد العربي.
 وكان العراق قد احرز ذهبية فئة الشباب بعد الفوز في المباراة النهائية على نظيره المصري بنتيجة 3-2، والفوز في المباراة شبه النهائية على الكويت بـ3-صفر.
من جانبه قال رئيس الاتحاد المركزي بكرة الطاولة هيردا رؤوف: قدمنا طلب استضافة بطولة غرب اسيا، لأننا قادرون على ذلك من خلال تواجد الخبرات والمختصين، فضلا عن امتلاكنا تجارب سابقة، منها استضافة البطولة العربية للناشئين عام 2013، وكذلك نجاح تنظيم بطولة العراق الدولية، مبينا انه خلال تواجد الوفد في عمان جرى الاتفاق على اقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية، مؤكدا اشادة الجميع بالعروض الفنية القوية التي قدمتها منتخباتنا التي كانت ندا صعبا امام الجميع.
وفي السياق نفسه صرح نائب رئيس الاتحاد قاسم كيلون في اتصال هاتفي لـ(الصباح الرياضي) : ان الحكم الدولي ريكر سليمان استطاع  قيادة المباراة النهائية لفئة الرجال بنجاح، واثبت بذلك كفاءة الحكام العراقيين، وحصل سليمان على الشهادة التقديرية من قبل اللجنة المشرفة.
ونال منتخبنا الوطني للرجال المركز الخامس بفوزه على الكويت 3 - 0، بينما  توج الاردن بذهبية هذه المسابقة عقب تغلبه على نظيره المصري 3 - 2، وجاءت قطر ثالثا، والبحرين بالمركز الثالث مُكرر، بعد خسارة قطر في نصف النهائي امام الاردن 1 - 3، والبحرين امام مصر 0 - 3، وحل الكويت سادساً. 
يشار الى ان فريق الشباب الذي يضم اللاعبين انور مؤيد وامير ثامر وغيث فاضل بقيادة المدرب مؤيد حميد، فاز في جميع مبارياته في مرحلة المجموعات، إذ فاز على قطر 3-صفر وبالنتيجة ذاتها فاز على البحرين والاردن، ليتأهل اولا ويلاقي الكويت ويفوز عليه في نصف النهائي، ليبلغ مباراة الختام مع منتخب مصر بطل العرب ويفوز بالذهبية، بعد مباراة استمرت 3 ساعات حسمها منتخبنا لصالحه.