اليوم.. مباراة تدريبية ثانية لمنتخبنا أمام ريال لينينسي الإسباني

الرياضة 2021/08/14
...

 بغداد: الصباح الرياضي  
يَخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد بتوقيت العاصمة بغداد مباراته التدريبية الثانية أمام نادي ريال لينينسي الناشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني في اطار معسكره التدريبي الذي تحتضنه مدينة ماربيا الإسبانية استعدادا لخوض التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.
 
ويتوقع ان يمنح الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الهولندي ديك ادفوكات الفرصة لبعض الوجوه التي لم تشترك في المواجهة الأولى التي أقيمت الخميس الماضي أمام نادي اتلتيكو بالياريس الإسباني وانتهت بالتعادل السلبي للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية لجميع اللاعبين.
ومن المؤمل أيضا ان تشهد المباراة تعديلا في طريقة اللعب والتركيز على الشق الهجومي بعد قيام المحلل الفني لمنتخبنا بتحليل المباراة امام الطاقم الهولندي ودون العديد من الملاحظات التي تتعلق بالجوانب الخططية، بينما شدد ادفوكات على اهمية التعليم المرئي والتذكير بالاخطاء ومراجعتها لانه يسهم في تطوير ثقافة اللاعبين .
واستعد منتخبنا جيدا لمواجهة اليوم بعد خوضه وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية أمس السبت، وتم التركيز خلالهما على ضرورة بناء اللعب من الخلف وخلق الفرص السانحة للتسجيل عبر تحركات مستمرة يقوم بها ثلاثي خط المقدمة.
وشهدت تدريبات الأمس تواجد السفير العراقي لدى اسبانيا الدكتور عادل مصطفى كامل الذي أشاد بمجهودات الجهاز الفني واللاعبين، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من العطاء بغية الظفر ببطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم.
وحث السفير الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم على العمل الجاد لتكون الأراضي الأوروبية مقرا لمعسكرات منتخباتنا الوطنية مستقبلا، لاسيما ان جميع مقومات النجاح متوفرة من أجواء مناخية مناسبة وصولا الى ملاعب مهيأة للتدريب وانتهاء بمنافسين أقوياء يقومون برحلة 
الإعداد.
ومن المؤمل ان تغادر بعثة منتخبنا الوطني في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين الى مدينة قيصري التركية على متن طائرة خاصة للشروع بالمعسكر الثاني والذي يستمر حتى الـ 26 من هذا الشهر، قبل العودة الى بغداد ومن ثم بعدها بيومين تتوجه البعثة الى سيئول لملاقاة كوريا الجنوبية في أولى محطات المشوار المونديالي في الثاني من أيلول المقبل.