مدفيديف وجورجي يتوّجان ببطولتي تورونتو ومونتريال

الرياضة 2021/08/17
...

  تورونتو: أ ف ب
 
 أحبطَ الروسي دانييل مدفيديف إرسالات الأميركي العملاق راين أوبيلكا وتغلّب عليه 6-4 و6-3، ليتوج بلقب دورة تورونتو خامسة دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، بينما حققت الايطالية جورجي لقب بطولة مونتريال الكندية.
واحتاج المصنف ثانياً عالمياً إلى 87 دقيقة فقط لحسم مواجهته مع اللاعب البالغ طوله 2.11 م والذي اكتفى بثمانية إرسالات ساحقة.
وأصبح مدفيديف أول روسي يحرز لقب دورة في كندا منذ مارات سافين قبل 21 عاماً.
وكان الروسي يخوض خامس نهائي له في دورات الماسترز ألف نقطة. قال بعد فوزه :”عندما بدأت (ممارسة كرة المضرب) لم أكن أحلم في بلوغ نهائي الماسترز. لقد خضت حتى الآن خمس مباريات وتوجت أربع مرات أنا سعيد».
تابع “أريد تحقيق المزيد، أريد أن ألعب أفضل».
وهذا هو اللقب الرابع لمدفيديف في دورات الماسترز بعد باريس 2020، شنغهاي وسينسيناتي (في 2019).
وهذا أفضل استعداد لمدفيديف (1.98 م)، لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقررة بين 30 الجاري و12 أيلول المقبل، حيث سيكون بين المرشحين لاحراز اللقب.
ويشارك مدفيديف تالياً في دورة سينسيناتي الأميركية حيث سيكون المصنف الأول.
من جانبها توجت الايطالية كاميلا جورجي بطلة لدورة مونتريال الكندية، احدى دورات الالف بحسب تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب “دبليو تي أيه”، بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رابعة 6-3 و7-5 في المباراة النهائية.
واللقب هو الثالث لجورجي في مسيرتها الاحترافية بعد فوزها في لينتس النمساوية عام 2018 وقبلها بثلاث سنوات في دورة في هولندا.
وسترتقي جورجي بفضل تتويجها في مونتريال الى المركز الـ35 في تصنيف اللاعبات المحترفات وذلك للمرة الاولى منذ ايار عام 2019.