اليوم.. منتخبنا الوطني يشرع بتدريباته في قيصري التركيَّة

الرياضة 2021/08/17
...

 بغداد: الصباح الرياضي  
يشرع منتخبنا الوطني لكرة القدم بتدريباته اليوم الثلاثاء في مدينة قيصري التركيَّة التي ستحتضن معسكره التحضيري الثاني الذي يستمر حتى السادس والعشرين من آب الحالي، بينما تلقت الهيئة التطبيعية موافقة قطر الرسمية على أن تكون أرضا مفترضة لأسود الرافدين في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
 
ووصل وفد منتخبنا الوطني عصر امس الاثنين إلى المطار العسكري لمدينة قيصري عبر طائرة خاصة أقلته من مدينة ملقا الإسبانية، وكان في استقبال الوفد ممثل عن سفارتنا في تركيا أسهم في تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا عبر التنسيق المسبق مع وزارتي الشباب والخارجية وسفارتنا في اسبانيا.
وتخلف مدرب المنتخب الوطني الهولندي ديك ادفوكات ومساعده مواطنه بوت عن الوفد، على أن يلتحقا مجددا غدا الأربعاء بعد انجاز بعض المتعلقات، ومن المؤمل أن يقود تدريبات اليوم الجهاز المساعد بقيادة  زيليكو بيتروفيتش ورحيم حميد ومدرب اللياقة البدنية فلاديمير. 
وفور وصوله إلى مقر اقامته عانى وفد منتخبنا من الانخفاض الواضح في درجات الحرارة واختلاف الأجواء عما كان عليه الحال في اسبانيا، لاسيما أنَّ الفندق الخاص بالبعثة يقع فوق قمة جبلية عالية تبعد مسافة 45 دقيقة عن مركز مدينة قيصري.
والتحق بوفد منتخبنا من بغداد لاعب خط الوسط امجد عطوان على أن يلتحق بقية المحترفين تباعا خلال الأيام المقبلة بغية اطلاع الجهاز الفني على مستوياتهم الفنية قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض غمار التصفيات.
على صعيد متصل علمت «الصباح» من مصادرها الموثوقة أنَّ الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة تلقت موافقة رسمية من الجانب القطري على استضافة مبارياتنا، وبذلك سيخوض منتخبنا مواجهته الثانية في التصفيات امام نظيره الإيراني في السابع من أيلول المقبل على الاراضي 
القطرية.