المصارعة العراقية في بطولتي العرب والأندية

الرياضة 2021/08/18
...

 بغداد: احسان المرسومي
 
تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال تشرين الثاني المقبل بطولتي العرب والاندية العربية بالمصارعة الحرة والرومانية، بينما قرر اتحاد المصارعة تنظيم بطولة العراق للمتقدمين في التاسع والعشرين من الشهر الحالي بمدينة زاخو. 
وقال رئيس اتحاد اللعبة شعلان عبد الكاظم في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: إن العراق سيشارك في بطولة العرب للمتقدمين بالمصارعة الحرة والرومانية التي تسبقها ايضا بطولة الاندية العربية، مبينا ان المشاركة في بطولة الاندية تعتمد تحديدا على امكانية انديتنا المادية ورغبتها، مع الاخذ بنظر الاعتبار استحقاقها في المشاركة .
واضاف أن كل ناد مشارك في البطولة سيصطحب معه حكما واداريا، مشددا على اهمية زج الحكام الدوليين في البطولات الاقليمية والدولية بما لا يقل عن مشاركة واحدة سنويا بحسب تعليمات الاتحاد الدولي للعبة، وبخلاف ذلك فان الحكم سينزل ترتيبا واحدا الى الاسفل، مؤكدا ان اتحاد اللعبة لديه 25 حكما دوليا، اثنان منهم اولمبيان، احدهما شارك في ادارة نزالات اولمبياد طوكيو الاخيرة، وهو الحكم مهدي حسن اسماعيل، والاخر هو الحكم علي محمد صيوان .
ولفت رئيس اتحاد اللعبة الى ان اتحاده سينظم في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، منافسات بطولة العراق للمتقدمين التي تحتضنها زاخو بمشاركة ما لا يقل عن عشرة اندية اعلنت موافقتها حتى الان . ونوه عبد الكاظم بان اقامة هذه البطولات تعتمد بشكل كبير على اطلاق ميزانية الاتحاد، الذي ينوي ايضا الاعلان عن باكورة نشاطاته لمختلف الفئات العمرية، التي ستكون المشاركة فيها مفتوحة بغية زج اكبر عدد من المصارعين للتنافس  .