عبد المهدي وحداد ينعيان رحيل الاتروشي

الثانية والثالثة 2019/02/24
...

الموصل / شروق ماهر
 
 
نعى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ونائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، رحيل وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي.
وافاد بيان صادر عن مكتب عبد المهدي، تسلمت “الصباح”، نسخة منه، “نتقدم بخالص التعازي والمواساة الى اسرة الفقيد فوزي الاتروشي وكيل وزارة الثقافة”.
واضاف، “لقد كان للفقيد دور وطني وحضور فاعل في الدفاع عن القضايا العادلة للشعب العراقي، الى جانب منجزه الادبي واسهاماته في ادارة وزارة الثقافة، ونسأل المولى العزيز القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.
من جانبه، ذكر بيان صادر عن مكتب نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، تسلمت “الصباح”، نسخة منه، «ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشاعر والكاتب والمثقف الكردي المعروف فوزي الأتروشي». 
واضاف «في الوقت الذي نعزي أنفسنا والوسط الأدبي والثقافي بهذا المصاب، نعد رحيله خسارة كبيرة للثقافة العراقية والكردستانية، والفقيد قدم الكثير من المنجزات الأدبية والعديد من المؤلفات ودواوين الشعر، وقراءات مضيئة وبحوث لواقع الثقافة في عموم العراق». 
وقدم حداد خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه ومثقفي العراق، داعياً المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
يذكر ان الراحل، فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، من مواليد 1953 {66 عاماً} محافظة دهوك - ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.