البعثة البارالمبية تباشر وحداتها التدريبية في طوكيو

الرياضة 2021/08/22
...

 طوكيو: عمار طاهر موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 
 هشام السلمان موفد اللجنة البارالمبية
وصلت بعثة اللجنة البارالمبية الى مطار هانيدة الدولي في العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في الدورة البارالمبية 2020 التي تستمر من 24 آب ولغاية 5 أيلول المقبل بعد رحلة طويلة وشاقة تواصلت على مدى 11 ساعة طيران انطلقت من مدينة إسطنبول التركية بعد انتظار في منطقة (الترانزيت) بفندق مطار أتاتورك لمدة 15 ساعة حيث كان في الاستقبال رئيس البعثة عبيد الغزي بينما غاب أي ممثل عن السفارة العراقية.
وحال وصول البعثة الى المطار باشرت اللجنة المنظمة إجراءات الفحوصات وأخذ المسحات وتفعيل تطبيقات الهاتف النقال الخاص بتحركات أعضاء البعثة حيث الحركة محدودة للجميع بما في ذلك للوفد الإعلامي الذي يخضع الى الحجر الصحي في مقر إقامته لمدة 3 أيام.
  وباشرت المنتخبات الوطنية الوحدات التدريبية تحضيرا للمنافسات البارالمبية فبعد ليلة واحدة من الوصول الى طوكيو التحق اللاعبون بالتدريب تحت اشراف مدربيهم فقد توجه فريق المبارزة المكون من ثلاثة لاعبين هم عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي ناصر بصحبة مدربهم رحيم فالح الى قاعة ماخوراي ميسي الرياضية لإجراء الوحدة التدريبية الأولى في طوكيو.
 وحددت اللجنة المنظمة اليوم الاحد تدريبات العاب القوى للمنتخب العراقي على الملعب الأولمبي وذلك من الساعة 12:30 ظهرا الى الساعة الثانية ظهرا حيث يتكون الفريق من كوفان حسن وجراح نصار وولدان نزار وأحمد نعاس وحسين فاضل وعلي مبارك وفاطمة فاضل كما سمحت اللجنة المنظمة للمنتخب العراقي بألعاب القوى باستخدام ملعبي اودي كاو ويودي كوكي باي وقت.
وحددت اللجنة المنظمة قاعة ميتروبوليتان للوحدات التدريبية لمنتخب تنس الطاولة المؤلف من اللاعبة نجلة عماد وذلك اليوم الاحد من الساعة السابعة مساء الى الساعة 8:50 دقيقة بإشراف المدرب جلال جمال.
 خلت جداول اللجنة المنظمة من الوحدات التدريبية للقوس والسهم خلال اليومين المقبلين، بينما حددت اللجنة المنظمة تدريب  فريق رفع الأثقال المؤلف من الرباعتين هدى مهدي وحنان ماجد والرباعين فارس سعدون ورسول كاظم وعباس محمد نيسان وعلي موحان من الساعة 6:30 عصرا الى 8:30 مساء على منتدى طوكيو الدولي.