اسم وخبر

الرياضة 2021/08/23
...

  بغداد: الصباح الرياضي
التنس 
اختتمت في محافظة دهوك بطولة النساء المفتوحة بالتنس، التي اقيمت باشراف اتحاد اللعبة المركزي، وبمشاركة 18 لاعبة في 3 فئات عمرية. وفي فئة 12 عاما تغلبت اللاعبة هانا افدل على منافستها كارين الك بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، لتنال المركز الاول بجدارة واستحقاق تاركة الوصافة لكارين الك، بينما حلت فينوس كوهدار بالمرتبة الثالثة، وجاءت ولاء ناصر رابعة. وفي فئة المتقدمات فازت اللاعبة سارة افدل على زلال سعيد بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، واصبح الترتيب النهائي لهذه الفئة: سارة افدل بالمركز الاول، ولافا سعيد بالوصافة، ولافا رستم بالمرتبة الثالثة، في حين حلت رسل ناظم بالمركز الرابع. بدورها تصدرت لارا افدل لائحة ترتيب فئة 14 عاما، وجاءت لافين عابد بالمركز الثاني، واحتلت هه لز أحمد المرتبة الثالثة، بينما تذيلت اللاعبة به يام فرهاد القائمة.
الركبي
يواصل منتخبنا الوطني لسباعيات الركبي بفئتي الرجال والنساء، تحضيراته استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا، التي من المؤمل إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة في شهر أيلول المقبل. واكد رئيس لجنة الركبي فريق هزاع، ضرورة المشاركة في بطولة غرب اسيا، من اجل الاستفادة الفنية واكتساب الخبرة من الفرق المتطورة في اللعبة على مستوى المنطقة.
واوضح هزاع ان اللجنة تعمل ليلا ونهارا بغية تحقيق جميع اهدافها بنشر اللعبة وتطويرها، معبرا عن شكره لوزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي جعل ملعب الوزارة تحت تصرف منتخبات الركبي لاجراء التدريبات، فضلا عن موقف رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي في تسهيل وتسيير امور اللجنة اداريا ودعمه المعنوي للركبي العراقي. وبدوره تحدث امين السر محمد حنون قائلا: إن اللجنة اكملت جميع المتطلبات الادارية التي ستسهم في تحويل اللجنة الى اتحاد مركزي، إذ طبقت جميع نصوص قانون الاتحادات الجديد، فضلا عن حصولها على الاعتراف الدولي والاسيوي والعربي، أما بخصوص منتخب الرجال والنساء لسباعيات الركبي، فأكد ان التدريبات متواصلة تحضيرا لبطولة غرب القارة التي تعد محطة اسيوية 
مهمة.
المواي تاي 
تلقى الاتحاد المركزي برياضة المواي تاي دعوة رسمية من الاتحاد الدولي   (IFMA)بغية المشاركة في بطولة العالم لفئتي الشباب والمتقدمين، التي من المؤمل ان تقام في تايلند نهاية العام الحالي. الى ذلك يواصل منتخبنا الوطني تحضيراته قبل خوض منافسات بطولة النخبة الدولية التي ستقام في محافظة السليمانية شهر أيلول المقبل، علما ان المسابقة ستشهد 10 نزالات احترافية، بواقع (8 للرجال) و(2 للنساء)، وبمشاركة 12 دولة، هي الأردن ومصر وسوريا والجزائر والإمارات ولبنان وفلسطين والمغرب وليبيا والسودان وموريتانيا فضلا عن العراق. ويمثل منتخبنا بالمواي تاي عدة لاعبين تم اختيارهم في ضوء نتائج البطولة المحلية الاخيرة، منهم هيثم فيصل وزياد ابراهيم وهوكار حكيم وحمزة فريدون وعلي الكناني.