طائرات الاحتلال تستهدف قطاع غزة

الرياضة 2021/08/23
...

 القدس: وكالات
 
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، أن طائراته الحربية استهدفت 4 مواقع لحركة "حماس" الفلسطينية في شمال 
قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة: "أغارت طائرات حربية (فجر الأحد) على أربعة مواقع لإنتاج وتخزين أسلحة تابعة لمنظمة حماس ردا على أعمال الشغب العنيفة التي جرت في شمال القطاع، والتي شملت عملية إطلاق نار من داخل غزة أدت إلى إصابة محارب في حرس الحدود"، بحسب زعمه.
بدوره، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، باتخاذ إجراءات انتقامية بحق المسؤولين عن تنفيذ هجمات على عسكريين ومدنيين إسرائيليين، وقال بينيت أثناء جلسة حكومية ترأسها أمس الأحد في القدس المحتلة: "سنصفي حساباتنا مع من يستهدف عسكريينا ومواطني إسرائيل"، على حد قوله.
ويأتي ذلك على خلفية إصابة جندي إسرائيلي بجروح حرجة عند حدود غزة بالتزامن مع تظاهرات "يوم الغضب"
الفلسطينية.
من جانبها، اعتبرت حركة "حماس" الفلسطينية أن إسرائيل تحاول "التغطية على فشلها وخيبتها أمام صمود وثبات الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية".
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم: "كعادته يحاول الاحتلال الصهيوني بقصفه غزة، التغطية على فشله وخيبته، أمام صمود وثبات جماهير شعبنا ومقاومتها الباسلة"، وأضاف أن "الاحتلال الصهيوني أساء تقدير الموقف وتجاهل رسالة شعبنا وفصائله المقاومة وبادر بإطلاق الرصاص الحي والمباشر عليهم وعلى الصحفيين والأطفال وأصاب العشرات منهم".
وتابع: "بكل ثبات وعزيمة وإصرار تنتصر غزة من جديد للأقصى والمقدسات وتصلي العدو ببعض نيرانها، شعبنا العظيم بمقاومته حتما الى النصر، والاحتلال والحصار إلى زوال".