مدربة فريق أكاديمية برطلة جوان يوسف: الفرق النسوية بحاجة الى الدعمين المالي والإعلامي

الرياضة 2021/08/25
...

 بغداد: شفاء الكناني
 أكدت مدربة الفريق النسوي في أكاديمية برطلة جوان يوسف، انها تعشق الرياضة بكل اشكالها، وتعدها هوايتها المحببة، وبينت انها مذ كانت صغيرة احبت كرة القدم حتى صارت حافزا لها لاكمال مسيرتها في المجال الرياضي.
 بغداد: شفاء الكناني
 
وتعمل جوان حالياً مدربة كروية للفريق النسوي التابع لأكاديمية برطلة في ناحية برطلة بمحافظة نينوى، وهي مستمرة بتدريباتها لعضوات الفريق.
وقالت جوان: عملت قبل نزوحنا عام 2014 في نادي برطلة بكرة الطائرة، ولكن بعد النزوح لم يتم تجديد الملعب لينتهى الفريق وانشطته، بعدها انضممت للمنتخب العراقي للعبة السوفت بول، وشاركت معه في البطولة الدولية التي اقيمت في الصين عام 2018، كما انضممت الى منتخب جامعة كركوك بكرة الطائرة وشاركت معه في بطولة الجامعات العراقية وحصلنا على المركز الثاني في حينها. وعملت جوان ايضا في نادي ويڤ جم للعنصر النسوي، كما تعمل كمدرسة للرياضة في منظمة كابني، بالاضافة الى حصولها على شهادة تحكيمية بعد ان شاركت في دورة تحكيمية متخصصة لكرة الصالات.
 
تحديات
وأشارت المدربة جوان يوسف الى التحديات التي تواجهها اغلب الفرق النسوية، في مقدمتها ضعف الدعم المادي، واعتمادها بشكل كبير على اشتراكات اللاعبات الشهرية، فضلا عن ضعف الدعم الإعلامي للرياضة النسوية عموما وابتعاده عن تسليط الضوء على انشطتها، لذلك فنحن بحاجة إلى الدعمين المالي والاعلامي.