اليوم.. قرعة «التشامبيونز ليغ» والجميع يأمل بتجنب جيرمان

الرياضة 2021/08/26
...

  باريس: أ ف ب
 
وبحسب لوائح القرعة التي ستجرى مساء اليوم الخميس، فإنَّ ميسي، قد ضمن تجنب فريقه السابق برشلونة الإسباني إذ إنهما يقبعان في الوعاء الثاني نفسه، على غرار غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الإيطالي.
لكن من يريد فعلاً مواجهة الفريق الآن الذي بات مسلحا بأبرز النجوم، إلى جانب البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي المدرج في لوائح رصد ريال مدريد.
وفي الوعاء نفسه، ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان، مانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزيان، وبوروسيا دورتموند الألماني.
أما الوعاء الأول فيضم كلا من حامل لقب دوري أبطال أوروبا تشلسي الإنكليزي، وبطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) فياريال الإسباني، وأبطال الدوريات الإنكليزي مانشستر سيتي، الإسباني أتلتيكو مدريد، الإيطالي إنتر، الألماني بايرن ميونيخ، البرتغالي سبورتينغ، 
والفرنسي ليل.
وإذ إن قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تمنع تواجد فريقين من الدوري نفسه في مجموعة واحدة، فهناك سيناريوهات متعددة لما قد ينتج عنه ما يسمى بـ”مجموعة الموت».
فعلى سبيل المثال، قد تضم مجموعة سيتي وسان جيرمان واياكس الهولندي وميلان الإيطالي، بينما تجمع أخرى البايرن وليفربول وبورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي في حال تأهله، وقد يقع تشلسي وبرشلونة إلى جانب أتالانتا الإيطالي وفولفوسبرغ الألماني.
وسيكون ناديا ميلان وبورتو بمثابة وحشين متعطشين لهذه البطولة.
أما باقي الفرق في الوعاءين الثالث والرابع، فهناك أيضاً لايبزيغ الألماني، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي، وبشيكتاش التركي، ودينامو كييف الأوكراني.
كما تأهل أيضاً كلوب بروج البلجيكي، يونغ بويز السويسري، ومالمو السويدي، إلى جانب بنفيكا البرتغالي.