زياد حسن: البطولة العربية بالمبارزة فرصة لإثبات الذات

الرياضة 2021/09/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
أكد رئيس الاتحاد المركزي بالمبارزة زياد حسن ان جميع الدول ابدت رغبتها بالمشاركة في البطولة العربية للرجال والنساء، التي من المؤمل ان تحتضنها بغداد في العاشر من تشرين الثاني المقبل.
وقال زياد حسن لـ(الصباح الرياضي): انه بعد حصولنا على موافقة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي، قدمنا طلبا خلال الاجتماع الاخير للاتحاد العربي للمبارزة من اجل استضافة البطولة، وبعد تقسيم المنهاج للعام الحالي 2021 وقع الاختيار علينا، لكن بشرط توفر الضوابط الخاصة باستضافة البطولات، ومنها القاعات الرياضية النظامية والفنادق واجراءات السفر وغيرها من الامور التنظيمية، موضحا ان اتحاده يعمل حاليا على الانتهاء من الاجراءات الادارية من اجل تخصيص الاموال اللازمة لتلك البطولة، وبالتالي الظهور بصور ايجابية امام المنتخبات العربية التي ستحضر الى بغداد. واشار الى ان البطولة المذكورة التي من المؤمل ان تقام في العراق منذ 30 عاما، ستكون فرصة جيدة لاستضافة استحقاقات قارية وعربية مقبلة، مبينا انه سيجري إرسال الدعوات الرسمية في العاشر من ايلول الحالي لغرض فسح المجال امام المنتخبات المشاركة للتحضير وتهيئة لاعبيهم.
وفي ما يخص منتخباتنا الوطنية اوضح رئيس الاتحاد، ان التدريبات مستمرة بشكل يومي للاعبي المنتخبات الوطنية، وباشراف مباشر من قبل جميع اعضاء الاتحاد لغرض توفير مستلزمات النجاح، مؤكدا حرص اللاعبين على الظهور بمستوى فني وتحقيق نتائج ايجابية.
واختتم حسن حديثه، بأن مبارزة العراق لها مكانتها عربيا على صعيد البطولات او التمثيل الاداري، إذ استطاع منتخبنا قبل جائحة كورونا حصد 8 اوسمة ملونة، توزعت بين فضيتين وستة اوسمة ملونة، في البطولة العربية التي اقميت عام 2018 في تونس، وحاليا نمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب بفئتي الرجال والنساء يتوقع لهم مستقبل جيد في اللعبة.