علي سعد: أحلم بتمثيل وطني الشاطئية

الرياضة 2021/09/09
...

 بغداد: أوس عبد الستار
كرة القدم الشاطئية لعبة جماعية ازدهرت مؤخرا وهي تشبه كرة القدم في الملاعب المفتوحة والمغلقة لكن هناك عدة فروقات من الناحية القانونية والزمنية ونوع الارضية ومكان الملعب المفتوح ومساحته فضلا عن عدم ارتداء الاحذية داخل المستطيل الرملي، وان عدد لاعبيها خمسة ومن ضمنهم الحارس وسبعة بدلاء اضافة لحامي المرمى الاحتياط، والذي يحتم عليه واجبه لعب الكرة باليد وليس بالقدم عندما يمسكها. 
ولتسليط الضوء أكثر على هذه اللعبة خصصت «الصباح» هذه الوقفة للاعب فريق مصافي الوسط علي سعد والمتوج الاسبوع الماضي بلقب الدوري للموسم 2020-2021 .
بدايات
وعن بدايته تحدث علي قائلاً : ان بدايتي كانت متدرجة مع الفرق الشعبية والمشاركة في جميع النشاطات المدرسية والعديد من الالعاب الرياضية منها كرة القدم للساحات المكشوفة والعاب القوى وكرة اليد والسلة الى ان وصل بي المشوار لعالم الكرة الشاطئية .
 
دعم معنوي
في بداية انطلاقتي تلقيت الدعم من اساتذتي في المدرسة لاظهار موهبتي في الجانبين الرياضي والدراسي فضلا عن دعم العائلة والأصدقاء الذي اسهم في نيلي شهادة البكالوريوس في تقنيات التحليلات المرضية اضافة الى الدافع المعنوي من قبل الزملاء في الفريق والمدربين الذين اشرفوا عليه خلال هذا الموسم .
 
الإنجازات 
تحصل على العديد من الانجازات منها افضل حارس مرمى في كرة الساحات المكشوفة والشاطئية وثاني افضل عداء على المستوى المحلي ، ومنذ مشاركته في عام 2013  لم يتجرع طعم الخسارة في مباراة اتجهت الى ركلات الترجيح وفي الوقت الحالي بطل الدوري برفقة مصافي الوسط للموسم 2020 – 2021 .
الأندية التي مثلها
شارك في موسمه الاول برفقة نادي مصافي الوسط وتكلل بالتتويج بلقب الدوري الرابع والثاني توالياً بالكرة الشاطئية وقبلها مثل فريقي الجيش والزعيم حيث كانت الانطلاقة وبداية الطريق نحو التميز والالقاب .
 
طموحات 
طموحه لا يقل عن اي رياضي يحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني والمشاركة في البطولات ورفع راية العراق في المحافل الدولية فضلاً عن المشاركة في كأس العالم للاندية بعد الدعوة الرسمية التي تلقاها فريق المصافي لخوض غمار المنافسة .