قمة ألمانية تجمع البايرن ولايبزيغ

الرياضة 2021/09/11
...

  برلين: أ ف ب
 
يلتقي لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب اليوم السبت في قمة المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم بطعم مختلف عن القمم السابقة بين الناديين.
ويدخل النادي البافاري القمة مرشحا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث بعدما جرد غريمه لايبزيغ مطلع هذا الصيف من مدربه يوليان ناغلسمان وقطب دفاعه الدولي الفرنسي دايو أوباميكانو، قبل أن يختم فترة الانتقالات الصيفية بضم قائده لاعب وسطه الدولي النمساوي مارسيل سابيتسر.
ولم يتردد بعض المعلقين في مقارنة هذه "الغارة" بتلك التي نفّذها "النادي البافاري" قبل بضع سنوات، على عدة مراحل، ضد بوروسيا دورتموند عندما خطف منه خدمات ماريو غوتسه في عام 2013، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في عام 2014 وماتس هوملس في عام 2016.
دفع بايرن ميونيخ ما مجموعه 72.5 مليون يورو إلى لايبزيغ هذا الصيف، مع إمكانية الحصول على مكافآت في المستقبل، وبالتالي واصل النادي البافاري سياسته في تعزيز صفوفه وإضعاف أخطر منافسيه والتي سمحت له بالفوز بتسعة ألقاب متتالية في الدوري، وهي سلسلة مستمرة ومرشحة إلى 
الارتفاع.
وبدت عواقب الغارة البافارية جلية على لايبزيغ، كون رجال مدربه الجديد الأميركي جيسي مارش، القادم من سالزبورغ النمساوي، حققوا فوزا واحدا مقابل هزيمتين في المباريات الثلاث الأولى هذا الموسم.
وسيكون لهذه "القمة الاختبار" التي سيخوضها لايبزيع على أرضه طعما خاصا للنادي، كما أنها ستعطي مؤشرا للقيمة الحالية للفريق الذي أوقعته قرعة دوري ابطال أوروبا في مجموعة "الموت" إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي وكلوب بروج البلجيكي.
من جانبه يأمل بايرن ميونيخ في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث تواليا بعد سقوطه في فخ التعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الافتتاحية.