حسن كمال: القرعة متوازنة ومنتخبنا بحاجة لمعسكر خارجي

الرياضة 2021/09/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
وكانت قرعة اتحاد غرب اسيا للناشئين التي جرت يوم امس في العاصمة الاردنية عمان، قد اسفرت عن وقوع العراق في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات السعودية البلد المضيف ولبنان واليمن.
ومن المؤمل ان تقام البطولة في الثالث عشر من شهر تشرين الاول المقبل في السعودية.
وبهذا الشأن قال حسن كمال في تصريح خص به (الصباح الرياضي): اننا نتمنى من المختصين في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والهيئة التطبيعية في الاتحاد المركزي لكرة القدم، الاهتمام بهذا المنتخب لأنه منذ تسلمنا مهمة الاشراف عليه ولغاية الان لم نحصل على معسكر تدريبي خارجي يتناسب مع الاستحقاق القاري، وجرى الاعتماد فقط على المباريات الودية مع فرق محلية.
 واضاف انه من خلال الاطلاع على اعداد المنتخبات الاخرى، نجد ان منتخب السعودية اقام محطة اعداد في المانيا، وكذلك اليمن الذي خاض اكثر من مباراة ودية خارجية. مبينا اننا لعبنا اكثر من مباراة تجريبية ومنها مع منتخب الشباب بقيادة المدرب عماد محمد، وخسرنا بهدف واحد. 
وعن الامور الادارية اوضح كمال، اننا حرصنا على الاستعانة بخدمات لاعبين اعمارهم حقيقية، وهذا المنتخب تم ترحيله من فئة الاشبال، لذلك سيكون هذا الجيل الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، منوها بأن ابواب المنتخب كانت مفتوحة لجميع الموهوبين لغاية قبل شهرين من اجل اختيار الافضل.
من جانبه اوضح مدرب حراس مرمى منتخب الناشئين علي حسين مشربت، أنه يوجد الان في هذا المركز اربعة حراس، جرى اختيارهم وفق مقومات معينة، مثل طول القامة والمرونة وقوة الشخصية، وهم يوسف ابراهيم سالم وليث حسين ومحمد ابراهيم وباقر بشير، مبينا ان منتخبي اليمن والسعودية يعتمدان في بطولات الفئات العمرية على الاستعانة بلاعبين اعمارهم اكبر من السن القانونية، لذلك ركزنا في عملية اختيار اللاعبين وحراس المرمى على العامل الجسماني، وبالتالي بالامكان مجاراة تلك الفرق.