منتخب بغداد يتوج بلقب بطولة العراق بالقوة البدنية كلاسيك

الرياضة 2021/09/13
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أحرز منتخب بغداد المركز الاول، باختتام منافسات بطولة العراق بالقوة البدنية كلاسيك (البنج البريس)، التي شارك فيها 140 لاعبا بفئتي المتقدمين والماسترز، والمؤهلة لاختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية لبطولة العالم التي تحتضنها البرتغال منتصف شهر تشرين الاول المقبل. وجاء بالترتيب الثاني بابل وثالثا ديالى ورابعا واسط، وحل بالترتيب الخامس كربلاء والنجف سادسا والعمارة سابعا ونينوى ثامنا ومنتخب حلبجة تاسعا والسليمانية بالمركز العاشر واخيرا منتخب اربيل. وقال شهاب الصقر رئيس اتحاد بغداد لـ(الصباح الرياضي): إن المنافسات كانت اكثر من رائعة، بسبب تقارب المستوى الفني والفارق البسيط في الاوزان المرفوعة بين اصحاب المراكز الاولى، فضلا عن تحقيق ارقام قياسية مما يعزز مكانة اللعبة عربيا وعالميا، واتاحة الفرصة من اجل حصد الاوسمة، لاسيما انه ينتظرنا استحقاق مهم هو التواجد في بطولة العالم الشهر المقبل، موضحا أنه سيتم الاعلان عن تشكيلة المنتخبات بعد اجتماع لجنة المدربين خلال الايام المقبلة.
واشاد الصقر بالنجاح التنظيمي للبطولة، الذي كان حاضرا من خلال متابعة اعضاء اللجنة المتمثلة برئيسها ربيع الزبيدي ورؤساء اللجان الفرعية في المحافظات .
واشار الى ان لاعبي منتخب بغداد هيمنوا على المراكز الاولى، إذ شهد وزن 52 كغم حصول سيف عمران على المركز الاول، ومحمد وسمي على الترتيب الثالث، وفي منافسات وزن 60 كغم، نال لاعبنا مصطفى جواد المركز الاول، وفي وزن 67 كغم، فاز ماجد حيدر بالترتيب الاول، وضمن فعالية وزن 75 كغم، حقق علي حقي المركز الاول، وعلي قاسم الترتيب الثالث، وفي وزن 90 كغم فئة ماسترز، حقق لاعبنا نوري سعد المركز الثاني، وبفئة المتقدمين أحرز احمد جواد المركز الثاني، ونبيل عباس المركز الثالث. وشهد وزن 100 كغم حصول رياض خلف على المركز الاول في فئة ماسترز، والثاني علاء قاسم فئة المتقدمين، وفي وزن 110 كغم، الاول علاء عبد المهدي، وضمن وزن 125 كغم، الاول مناصفة بين بطلينا سجاد صباح وعلي اكبر عباس، وفي وزن +125 كغم، حصل وائل كاظم على المركز الاول ماسترز، وحيدر عزيز على الترتيب الاول للمتقدمين.