إقامة تصفيات لاختيار وطني الكراتيه

الرياضة 2021/09/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي
  قرر الاتحاد المركزي للكراتيه اقامة تصفيات في محافظة بغداد، من اجل اختيار تشكيلة المنتخب الوطني بفئة المتقدمين، وذلك من الثامن عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الحالي، تحضيرا للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
 
واشترط الاتحاد مشاركة اللاعب الحاصل على احد المراكز الثلاثة الاولى في وزنه ضمن بطولتي بغداد والسليمانية 2021، ليتم السماح له في التواجد بالتصفيات المقبلة. ومن جانبه اعلن اتحاد الكراتيه اقامة منافسات بطولة اندية العراق لمناطق جنوب بغداد، وستكون خاصة بفئة المتقدمين (رجال – نساء)، من السابع عشر وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي، وتضيفها قاعة المراكز التخصصية لوزارة الشباب والرياضة.
وحدد اتحاد اللعبة الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة المقبل موعدا لاقامة المؤتمر الفني للمسابقة، الخاصة بالاعمار من 18 عاما فما فوق، بالنسبة لفعالية (الكوميتيه)، ومن 16 عاما فما فوق للكاتا، ويسمح للاعبين واللاعبات بالمشاركة في البطولة وفق الاوزان الآتية (84,75,67,60,55, +84 كغم) للرجال، و(55، 61، +61 كغم) للنساء.
ودعا الاتحاد الاندية الى المشاركة بلاعبين اثنين في كل وزن، وكذلك في الكاتا، مشددا على اهمية اجراء فحص (pcr) قبل 72 ساعة من انطلاق البطولة.
وفي سياق اخر اختتمت منافسات بطولة اندية العراق لمناطق شمال بغداد بفئة المتقدمين (رجال – نساء)، وضيفتها قاعة البيشمركة، وشهدت المسابقة مشاركة 120 لاعبا ولاعبة، بفعاليتي الكاتا والكوميتيه.
وذكر اعلام الاتحاد ان البطولة اقيمت بغية اختيار بعض العناصر لتمثيل المنتخب، بحسب النتائج والترتيب النهائي، لا سيما ان هناك استحقاقات خارجية مهمة، أبرزها بطولة العالم التي ستقام في مدينة دبي الاماراتية خلال شهر تشرين
 الثاني المقبل.