اليوم.. «جمهورية كرتنا» تترقب مكتبها التنفيذي الجديد

الرياضة 2021/09/14
...

 بغداد : علي النعيمي 
 تترقب الجماهير الكروية اليوم الثلاثاء، بشغف كبير نتائج المؤتمر الانتخابي لاتحاد كرة القدم العراقي الذي تجري وقائعه صباح اليوم في فندق بابل الدولي، لتشكيل المجلس التنفيذي الجديد، بإشراف مباشر من اللجنة التطبيعية التي ستتحول الى لجنة مشرفة على المؤتمر الانتخابي وفي ذات الوقت لها الحق في قبول الاعتراضات لأنها ستقوم بمهام لجنة الاستئناف ايضا.
 
الشارع الرياضي يعول كثيراً على هذه الانتخابات ويأمل في الاتيان بشخصيات إدارية جديدة وناجحة تكون قادرة على إدارة ملف كرة القدم برؤية مغايرة عن السابق بعيداً عن العمل الكلاسيكي والتخبط والانفراد بالقرارات الشخصية التي شابها الكثير من الارتجال وان تكون منهجيتهم التخطيط الصحيح ووضع الستراتيجيات المستقبلية التي تسهم في تطوير اللعبة على ان يتم جني ثمارها خلال السنوات المقبلة.
وسيتنافس على منصب رئيس الاتحاد كل من عدنان درجال” الزوراء”، وشرار حيدر” الكرخ” بينما يأمل علي جبار “ ميسان “ الفوز بمنصب النائب الأول ويونس محمود ممثل رابطة اللاعبين الدوليين على منصب النائب الثاني. ويتصارع على مجلس إدارة الاتحاد الجديد 30 مرشحاً، ليتبؤوا 13 مقعدا أحدهم على رئاسة الاتحاد.
وقد قدم كل من عدنان درجال وشرار حيدر برنامجيهما الانتخابيين امام أعضاء الهيئة العامة من اجل اختيار الافضل، إذ ركز درجال خلال الرؤية التي عرضها لوسائل الاعلام على وضع ستراتيجيات لدعم الأندية والاهتمام بالفئات العمرية عبر خطط عشرية فضلا عن وضع برامج وخطط رزينة لدعم المنتخبات الوطنية وتأسيس رابطة الاندية المحترفة وغيرها من الخطوات التي تهدف الى الارتقاء
 بواقع اللعبة.
ولم يخل برنامج شرار حيدر المرشح الثاني على منصب الرئاسة من خطوات تهدف أيضا الى النهوض بواقع اللعبة على غرار  تطوير مسابقة الدوري الكروي وتعزيز الاستقرار المالي وتعظيم الموارد وتأسيس أكاديمية الحكام والانفتاح على مجال التسويق و منح الاولوية للمنتخب الوطني .
ومهما بالغ البعض ورفع من سقف طموحاته في رؤية واقع متجدد، يبقى صندوق الانتخاب هو الفيصل في حسم هذه المنازلة الانتخابية وستبقى خيارات واختيارات أعضاء الهيئة العامة، اليد الطولى في رسم واقع كرتنا الجديد.