نجلة عماد ستحصل على أطراف رياضية

الرياضة 2021/09/15
...

 بغداد: سرور العلي 
تعهد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال بمنح لاعبة ذوي الاحتياجات الخاصة نجلة عماد البالغة من العمر (16 عاما)، أطرافاً رياضية، وذلك اثناء مشاهدتها وهي تتنافس في الألعاب البارالمبية بطوكيو، بعدما تأهلت كأصغر لاعبة كرة طاولة في العالم بأرجل صناعية في كلتا ساقيها، وذراع صناعية يمنى. 
 
وفقدت نجلة أطرافها بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارة والدها، الذي كان نائب ضابط في الجيش العراقي، وحين عودته إلى المنزل وقع هذا الحادث المأساوي، وتواصل نجلة دراستها في المرحلة الثانوية وتلعب في نادي
 ديالى.
وعبرت عن سعادتها بمشاركتها في بارالمبياد طوكيو، برغم عدم حصولها على أي ميدالية، فهي تعد المشاركة الأولى لها، وتعلمت من تلك التجربة الكثير، واستمتعت بالتنافس مع لاعبات مهمات، وحصلت على تشجيع ودعم كبيرين من قبل الصحافة اليابانية، كما أشاد بها العديد من الابطال العرب. 
 
فخر واعتزاز 
ولم تمنع الصعوبات والظروف المريرة التي تمر بها عماد من مواصلة حلمها، وتحقيق طموحها، لاسيما أنها تعاني من أطراف سيئة وليست رياضية، وتتألم كثيراً أثناء اللعب، إذ تقول: “الطرف الذي أملكه وضعه سيئ ومتعب وغير رياضي، مما يسبب لي الألم الدائم أثناء الحركة». 
وأضافت عماد: “أسرتي كانت الداعم الأول لي، لاسيما والدي، فهو فخور جدا بي، ويقف دوماً معي خطوة بخطوة».
 
مشاركات 
منذ العام 2016 بدأت عماد تشارك في البطولات الدولية، إذ تواجدت في بطولة الأردن، وحصلت على المركز الثالث، ومسابقة آسيا في الإمارات عام 2017، ومنافسات تايلند الدولية عام 2018، وفي بطولتين في مصر، إذ شاركت مرتين، وحصلت فيهما على المركز الأول والثاني، وفي الأردن وبولندا، وفي الصين حازت على المركز الأول، وفي أسبانيا عام 2020 حصلت على المرتبة الاولى.
رسالة 
 
وفي ختام حديثها وجهت عماد رسالة  إلى الفتيات بقولها:
 «حلمكن ليس ببعيد، انهضن وواصلن طموحاتكن بإصراركن وعزيمتكن، بالإرادة يكبر الأمل، كُنّ إيجابيات وقويات لمواجهة مصاعب الحياة، وتحقيق النجاح في نهاية المطاف».