حول العالم

قضايا عربية ودولية 2021/09/16
...

وصول 67 مهاجرا إلى جزيرة
لامبيدوزا في إيطاليا
 
كشفت مصادر أمنيَّة إيطالية عن استمرار عمليات رسو قوارب الهجرة على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية، التي شهدت منذ منتصف ليل الثلاثاء أربع عمليات إنزال مع 67 مهاجرا وصلوا إليها، وأضافت، أنه "تم اعتراض أول قارب صغير على متنه 23 شخصا، وبعد نقلهم وصل زورق دورية تابع لهيئة حماية الموانئ بعد فترة وجيزة وعلى متنه 11 تونسيا".
لافروف يكشف عن تدخل خطير بالشؤون الروسيَّة
 
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إنَّ روسيا تنتظر رداً من الولايات المتحدة بشأن ما يحدث من تدخل في الشؤون الروسية، وأضاف، "لقد أعطيناه المعلومات (السفير الأميركي) إنها معلومات خطيرة جداً، ننتظر ردّا من الزملاء الأميركيين"، وقال: "لن أخوض في التفاصيل حول هذه الحقائق التي تتعلق برفض عدد من منصات الإنترنت الغربية إزالة المحتوى المحظور". 
الرئيس التونسي يتهم جماعات
بالإساءة لبلاده
 
جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد التزامه باحترام الحريات والحقوق، مؤكداً أنه ليس من دعاة الفوضى والانقلاب، وقال سعيد،: إنه "لن يتعامل أو يتحاور مع العملاء والخونة ومن يدفعون الأموال للإساءة لبلادهم"، مضيفا أنهم "دفعوا قرابة ثلاثة ملايين دينار لجماعات ضغط في الخارج للإساءة لبلادهم"، وشدد أنه مع وضع تصور للسياسة التي ستتبعها الحكومة المقبلة لخدمة الشعب التونسي.
أميركيَّة هددت بقتل كامالا هاريس
تقرّ بذنبها
 
ذكرت مصادر صحفية أنَّ الأميركيَّة من أصل إفريقي نيفيان فيلبس، اعترفت بذنبها بالتهمة الموجهة ضدها والمتعلقة بتهديدها قتل نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس. وذكرت، وزارة العدل الأميركية، أنَّ فيلبس المقيمة في ميامي أكدت أمام محكمة مقاطعة فلوريدا، أنها أرسلت إلى زوجها الذي يقضي عقوبة السجن، شرائط فيديو وصورا تحتوي على التهديدات المذكورة.