حول العالم

قضايا عربية ودولية 2021/10/04
...

بريطانيا تهدد بشن هجمات 
سيبرانية 
 
هدد وزير الدفاع البريطاني بين واليس، بتنفيذ المملكة المتحدة هجمات سيبرانية ضد الدول التي ستحاول إلحاق أضرار ببريطانيا. وقال واليس: "بعض الدول الأجنبية تشن حربا سيبرانية علينا كل يوم، ويحق لنا بالتوافق مع القانون الدولي الدفاع عن أنفسنا، وسنحمي أنفسنا من العمليات السيبرانية في حال كانت خطيرة ومخربة ومضرة".
 
تركيا تضبط مهاجرين غير 
شرعيين
 
ضبطت عناصر الشرطة التركية، مهاجرين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية، وقالت مصادر أمنية، إن فرق مكافحة التهريب والجرائم المنظمة تلقت بلاغا عن مهاجرين غير شرعيين.
وأكدت، أن عناصر الشرطة ضبطت 7 مهاجرين يحملون جنسيتي باكستان وأفغانستان، تبين أنهم دخلوا الأراضي التركية بطرق غير قانونية.
ابنة دوتيرتي تترشح
لرئاسة الفلبين 
 
اوردت وسائل إعلام أن ابنة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، سترشح نفسها للرئاسة بانتخابات العام المقبل، وأن مساعد والدها منذ فترة طويلة سيكون نائبها، وقال، دوتيرتي (76 عاما) إنه يعتزم اعتزال السياسة، في خطوة مفاجئة تعزز تكهنات بأنه يمهد الطريق أمام ابنته لتخوض انتخابات
الرئاسة.
بعثة أوروبية عسكرية
في أوكرانيا
 
أفادت صحيفة "Welt am Sonntag"، بأن الاتحاد الأوروبي يبحث إمكانية إنشاء بعثة عسكرية تدريبية أوروبية في الأراضي الأوكرانية، ونقلت الصحيفة عن وثيقة داخلية لوزارة خارجية الاتحاد الأوروبي، أن الوزارة ترى أن هذه البعثة قد تصبح "إظهارا للتضامن مع أوكرانيا" في ضوء ما يسمى بـ "النشاط العسكري" الروسي بالقرب من الحدود
الأوكرانية.