هيثم كاظم: الفوز بكأس آسيا (2007) أبرز انجازاتي

الرياضة 2021/10/30
...

بغداد: حيدر كاظم
 
اكد اللاعب الدولي السابق هيثم كاظم طاهر ان الفوز بلقب كأس الأمم الاسيوية عام 2007 ابرز انجازاته الكروية مع الاندية والمنتخبات الوطنية.
وقال طاهر لـ(الصباح الرياضي): انه حقق اغلب طموحاته في عالم الساحرة المستديرة، ولكن يبقى الفوز بكأس اسيا عام 2007 افضل وأهم انجازاته الكروية على الصعيدين المحلي والدولي.
واضاف انه يمتلك ذكريات عديدة عن تلك البطولة، لا سيما احداث المباراة النهائية التي رفض فيها المشاركة بسبب عدم جاهزيته، بالرغم من اصرار الجهاز الفني بقيادة البرازيلي جورفان فييرا، تاركا المجال لزملائه اللاعبين الذين قدموا افضل مستوياتهم واستطاعوا ان يحققوا أغلى لقب في تاريخ كرتنا.
وتابع، ان اللعب بروح الفريق الواحد والمساندة الجماهيرية من الجالية العراقية والجاليات العربية والتوفيق الالهي من اهم اسباب التفوق قاريا انذاك.
وبشأن امكانية تكرار الانجاز في المشاركات القريبة المقبلة اوضح ان الوصول إلى منصة التتويج مرة اخرى في غاية الصعوبة ولكنه ليس مستحيلا، اذ ان ملاعبنا زاخرة بالطاقات الشبابية، والكرة العراقية ولادة المواهب، ولكنها في المقابل تفتقر الى التخطيط السليم البعيد المدى، فضلا عن غياب الاهتمام بالقاعدة المتمثلة بالاعمار الصغيرة، على الرغم من كونها اساس النجاح لجميع الرياضات، مستدركا ان الفوز باللقب الاسيوي وبلوغ المونديال لن يحصل مستقبلا، في حال الاستمرار على النهج ذاته والمطلوب ان يتم تصحيح المسار باسرع وقت ممكن، من خلال توفير البنى التحتية للاعبين والاستعانة بالخبراء وأهل الاختصاص وترك المحاباة والمجاملات والتدخلات وان تكون عملية الاختيار وفق مبدا العدالة والاستحقاق عند ذلك يمكن ان نشاهد فريقا تفتخر به جماهيرنا الرياضية وتتأمل منه ان يحقق أحلامها.
واكمل، ان حالة الطرد في مباراة البحرين ضمن مسابقة كأس الخليج وهدف القطري سيد البشير واصابته في لقاء فيتنام بالبطولة الاسيوية من اصعب المواقف التي تعرض لها في مشواره الرياضي.