لجنة إعمار الموصل تبدأ أعمالها وستشمل جميع مناطق نينوى

العراق 2021/10/30
...

الموصل: شروق ماهر 
بغداد: جنان الاسدي
 
أعلنت اللجنة العليا المشكلة لاعمار مدينة الموصل بأمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، انطلاق اعمالها بالكامل بعد تسلمها المبالغ المخصَّصة لها.
في غضون ذلك، فعلت وزارة الصناعة والمعادن عقودا استثمارية لتأهيل ثلاثة مصانع في نينوى، ضمن خطة اعدتها للنهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة.
وقال المدير التنفيذي في اللجنة عبد القادر الدخيل لـ”الصباح”: إنَّ “اللجنة انطلقت اعمالها في عموم مناطق نينوى وستصل إلى جميع مناطق المحافظة دون استثناء للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن جميع القطاعات”.
واضاف أنَّ “اللجنة شرعت بأولى مهامها المتمثلة بإعمار فندقي الموصل واشور اللذين يعدان اكبر الفنادق السياحية في ايمن الموصل، بعد اتمام اعمال رفع الانقاض منهما”.
وتابع الدخيل أنَّ “اعمار الفندقين سيتم تحت اشراف شركات تركية إلى جانب شركتي السعد والفاو الهندسية التابعتين لوزارة الاعمار والاسكان وبمدة تنفيذ مفتوحة، ومن مبالغ حددتها لجنة اعمار الموصل بعد موافقة رئاسة الوزراء على ذلك للنهوض بالواقع السياحي لمدينة الموصل”.
في السياق نفسه، كشفت وزارة الصناعة والمعادن، عن تفعيلها عقودا استثمارية لتأهيل ثلاثة مصانع في نينوى خلال العام الحالي، ضمن خطة اعدت للنهوض بواقعها الاقتصادي، بحسب ما افاد به وزيرها منهل عزيز الخباز.
وأضاف لـ”الصباح” أنَّ “نينوى تعد من المحافظات التي تضم اهم واكبر المصانع من نوعها في البلاد، وكانت تغطي الاسواق المحلية ببضاعتها وموادها المصنعة التي تحقق واردات اقتصادية مهمة للمحافظة والبلاد”.