كركوك تبحث مع قيادة الجيش تأمين مطار المحافظة

العراق 2021/11/10
...

 كركوك: نهضة علي
 
بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري مع رئيس اركان الجيش  الفريق الركن عبد الامير يارالله خلال زيارته المحافظة، جهود تأمين مطار كركوك الدولي.
وناقش الجبوري مؤخرا مع وفد من سلطة الطيران المدني آليات العمل الواجب اتباعها لتشغيل المطار  بعد انجاز المتطلبات الفنية والهندسية والمدنية، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع قريب مع رئيس سلطة الطيران المدني ومختصين بما يضمن الالتزام بالتعليمات المحددة ونجاح عمل المطار بعد اكمال متطلباته والحصول على اذن
التشغيل.
واوضح بيان صحفي اصدره مكتب المحافظ أن "اللقاء بين الجانبين بحث تعزيز استقرار الامن في مناطق المحافظة وتوحيد الجهود لتأمين مطار كركوك الدولي، ودعم قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة".
واضاف ان "قيادة اركان الجيش أبدت دعمها لجميع الجهود الهادفة لاسناد القوات العاملة في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك لحفظ الامن". 
بدوره، اكد مصدر لـ "الصباح" أن "المقر المتقدم يعمل على محاربة الظواهر السلبية وحل مشكلات المواطنين وبسط الاستقرار والاطمئنان وتعزيز التنسيق والتعاون من اجل الامن".
وتابع انه "تم اصدار توجيه لتفعيل الخط الساخن المباشر مع المواطنين ووضع ملاك متخصص من 3 - 4 من ضباط المقر المتقدم لاستقبال الشكاوى، والتعاون بشأن وضع الحلول لكل مشكلة، مع معالجة ظواهر الازعاجات في الشوارع والاحياء من قبل ضعاف النفوس عند الابلاغ عنها واتخاذ اجراء قانوني بشأنها بعد التعاون مع دوريات الشرطة والنجدة".
واشار الى ان المطار سيقدم خدماته لسكان كركوك والمحافظات الحدودية معها، مثل نينوى وديالى وصلاح الدين، إلى جانب تأمين مئات فرص العمل وتطوير الاقتصاد وتنشيطه وجذب المستثمرين للمحافظة".