الإطاحة بتجار مخدرات وأعضاء بشرية في ثلاث محافظات

العراق 2021/11/13
...

 بغداد : الصباح
 
اسفرت الواجبات الامنية التي نفذتها، مفارز وزارة الداخلية، والامن الوطني عن الاطاحة بتجار مخدرات وعصابة  للاتجار بالاعضاء البشرية في ثلاث 
محافظات. 
وأوضحت قيادة عمليات بغداد، في بيان،
انه "على ضوء معلومات استخبارية وتعاون المواطنين بوجود عصابة للاتجار بالاعضاء البشرية تحركت مفارز من الاستخبارات العسكرية و الداخلية ومكافحة اجرام الأعظمية وتم القاء القبض على العصابة المكونة من رجل وامرأتين اثنتين ، واحيل المتهمون الى القضاء وفق احكام المادة (18) من قانون العقوبات العراقي لينالوا جزاءهم العادل.
وبشان مكافحة المخدرات، القى جهاز الامن الوطني القبض على تاجري مخدرات في بغداد وضبط بحوزتهما تسعة كيلوغرامات من المواد المخدرة.
وفي المثنى، القت شعبة مخدرات قضاء الرميثة التابعة إلى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية، القبض على شخص من سكنة إحدى المحافظات المجاورة يتعاطى مادة الكريستال ويتاجر بها ويروج للحبوب المخدرة وضبطت بحوزته كمية من مادة الكريستال".
دونت اقوال المتهم ابتدائيا وصدقت قضائيا وتم توقيفه وفق أحكام المادة ( 28 ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وتمت إحالته إلى المحكمة المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".
وفي الانبار، القي القبض على أحد مروجي المخدرات بعد نصب كمين له في قضاء هيت وضبطت بحوزته مواد تعاطي للمواد المخدرة.
ونفذت عملية القبض اثر ورود معلومات دقيقة والتنسيق بين جهاز المخابرات الوطني وقسم استخبارات عمليات الجزيرة للاطاحة بهذا المتهم.