الصحة تكثف حملات التلقيح الميدانية

العراق 2022/01/24
...

 بغداد: علي موفق 
 
كثفت دوائر الصحة في جانبي الكرخ والرصافة حملات التلقيح الميدانية في المناطق النائية والأسواق والمحال التجارية، بغية زيادة نسب التطعيم للوقاية من مخاطر متحورات وباء كورونا.
وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابات جديدة بمتحور أوميكرون، بينما وجهت وزارة التربية، مديرياتها في بغداد والمحافظات بتنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وقرار مجلس الوزراء، الخاصة بلقاح كوفيد - 19.
وجاء في تقرير أصدرته دائرة صحة الكرخ وتابعته "الصباح" أن "المنافذ التلقيحية تواصل استقبال المواطنين في أيام العطل والمناسبات الرسمية، إضافة إلى الحملات التوعوية في الأسواق وأماكن التواجد السكاني الكثيف، كما تم تعزيز الفرق الميدانية في المساجد والحسينيات والمناطق النائية لتلقيح أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة" .
وأضاف التقرير أن "الفرق تنفذ حملات التوعية والتلقيح بجولات مسائية وصباحية نتيجة اتساع عدد الإصابات خلال الأيام الماضية" .
وشدد التقرير على "فاعلية اللقاح في تقليل حدة مضاعفات الفيروس وتخفيف الأعراض في حالة الإصابة، مع التأكيد على الالتزام الدائم بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتعقيم المستمر" .
كما أكدت دائرة صحة الرصافة، بحسب بيان صحفي، تواصل فرقها بزيارة المناطق البعيدة عن مراكز المدن والأسواق التجارية لتلقيح المشمولين ضد الوباء بالجرعتين الأولى والثانية.
وأوضحت أن "مراكزها الصحية المختصة تستمر بإجراءات الرصد الوبائي الفعال لكشف إصابات الوباء، إذ إن أبوابها مفتوحة لجميع المواطنين الراغبين بإجراء مسحة Pcr لا سيما الذين تظهر عليهم أعراض أو كانوا ملامسين لإصابات مؤكدة" .
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر بتصريح صحفي: إن "الوضع الوبائي يزداد خطراً بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الصحية مع سرعة انتشار متحور أوميكرون في أغلب دول العالم".
وأضاف أن "مختبرات وزارة الصحة سجلت إصابات جديدة بمتحور أوميكرون، بمعدل لا يقل عن 30 بالمئة من الإصابات المسجلة في
البلاد" .