١٥ منزلاً لإسكان الفقراء في قرية أهل الخير

الصفحة الاخيرة 2022/01/30
...

 ذي قار: نجلاء الخالدي 
 
نجح طبيب من محافظة ذي قار بمعية فريقه الإنساني التطوعي ببناء 15 منزلاً للفقراء في المحافظة، بينما أطلق قبل أيام أكبر مشروع إنساني لإسكان الفقراء في قرية نموذجية على أرض تقدر مساحتها بنحو 12 ألف متر مربع، بدأ العمل فيها بتشييد 60 منزلاً.   
  وقال الطبيب مازن الحمداني لـ «الصباح» إن مشروع قرية أهل الخير في إشارة إلى سكان القرية، اكمل خمسة عشر بيتاً، انتقلت إليها خمس عشرة أسرة فقيرة، مبيناً أن العمل جارٍ لإكمال ستين بيتاً آخر.   
وأكد الحمداني أن مشروع قرية «أهل الخير» يهدف إلى توفير السكن لعشرات الأسر، ويشمل في مراحله اللاحقة، بناء مدرسة ومستوصف صحي في القرية. 
من جهتها قالت إحدى السيدات اللاتي سكن القرية لـ «الصباح» إنها حصلت على منزل لأسرتها التي تضم بين أفرادها خمسة أطفال، ثلاثة منهم يعانون من إعاقة، مشيرة إلى أن السكن كان يشكل معاناة كبيرة وأنها لم تحلم بامتلاك  بيت أبداً، خاصة إنها أرملة ولا تجد من يعينها على متطلبات الحياة، مشيرة إلى أن المشروع استفادت منه عشرات الأسر في المحافظة التي تعاني من ظروف صعبة ولا يمكنها استئجار منازل.
ووضع فريق عمل الدكتور مازن الذي يضم رجال أعمال ومهندسين وعمال بناء قبل أيام حجر الأساس لبناء 60 منزلاً ومدرسة ومسجداً، في ارض تبلغ مساحتها 12 ألف متر مربع، تبرع بها رجل الأعمال يعقوب السعدون وهو من أهالي المحافظة، بينما تبرع المهندس رافد محمد منخي بالإشراف على تصميم المنازل في القرية التي يتم تزويدها بالكهرباء والمياه النظيفة الصالحة للشرب.
 وقد وصل عدد المتبرعين لهذا المشروع إلى نحو 50 متبرعاً ويأمل مدير المشروع أن يزداد عدد المنازل المشيدة خلال المدة المقبلة لتوسعة المشروع التي تبلغ كلفة كل منزل فيه نحو عشرة ملايين دينار، وتستفيد منه عشرات الأسر التي لا تستطيع امتلاك منزل في محافظة ذي قار.