«داعش» تفشل في كسر طوق العمليات المشتركة

العراق 2022/02/02
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
أفشلت القطعات العسكرية المشتركة، محاولات عصابات داعش إلارهابية لكسر الطوق الأمني المفروض عليها خلال عمليات تعقب عناصرها والذي كبدها الكثير من الخسائر.
إفشال هذا المخطط الإرهابي، كانت وراءه عملية رصد استخبارية كشف للقيادات العسكرية عن نية الإرهابيين كسر حصار عمليات الملاحقة ، مما دفع القوات المنتشرة على حدود ثلاث محافظات وهي ديالى  وصلاح الدين والأنبار، إلى استنفار قطعاتها، وتمكنت  قوة تابعة للحشد الشعبي من احباط  تسلل لعصابات داعش إلارهابية  إلى منطقة صحراء العيث.
وبالتزامن، مع هذه العملية، اقتحمت قوات مشتركة بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب سلسلة بساتين شمال قضاء المقدادية في محافظة ديالى، وذلك لتمشيط هذه المنطقة ومنع عودة عصابات داعش إلارهابية إليها. 
سبق ذلك، عملية أخرى في محافظة الأنبار، بعد ورود معلومات أفادت بوجود مخطط إرهابي آخر لتنفيذ عملية انتحارية، في منطقة قاعدة سعد الجوية بقصد التقرب من قضاء الرطبة، وعلى الفور خرجت قوة مشتركة ونفذت عملية تفتيش وتمكنت من الوصول إلى مكان اخفاء تجهيزات العملية الانتحارية، وضبطت حزاما ناسفاً جاهزاً للتفجير بواسطة الصعق، ورمانات يدوية، وحاوية عتاد. 
وفي نينوى، تمكنت خلية مهمات الاستخبارات الخاصة من العثور على كدس للعبوات الناسفة تابع لعصابات داعش الإرهابية في قرية فليفل الواقعة بقضاء تلكيف، يحتوي على (80) عبوة ناسفة.