وزير الخارجيَّة يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيرانيّ

العراق 2022/02/05
...

 بغداد : الصباح
 
بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، خلال اتصال تلقاه من نظيره الإيرانيّ حسين أمير عبد اللهيان، أمس الجمعة، الاستعدادات للبدء بالجولة الخامسة للمباحثات مع السعوديَّة في العاصمة بغداد.
وتطرَّق الجانبان، بحسب البيان، إلى "مجموعة من القضايا الحساسة والمهمة في المنطقة"، وقدَّم وزير الخارجيَّة الإيرانيّ "إيجازاً عن آخر المُستجدات حول المُفاوضات الجارية في فيينا بشأن المشروع النوويّ مع الجانب الأميركيّ والدول المعنيَّة الأخرى"، مُنوهاً بأنَّ "هناك خطوات يمكن اعتبارها إيجابيَّة في هذا المسار".
وأعرب حسين عن "سعادته باستمرار العمليَّة التفاوضيَّة"، مُتمنياً "الوصول إلى الاتفاق النهائيّ خدمة لمصلحة المنطقة واستقرارها وانعكاس ذلك على السلم العالميّ".
وفي محور آخر، تم التطرق إلى الوضع الأمنيّ في الخليج واليمن وخطورة التصعيد وتعميق الأزمات، وأكّد الوزير حسين أنَّ "استقرار المنطقة هو أيضاً، استقرار للعراق، ومن هنا فإننا مستعدون لبذل جميع الجُهُود من أجل العمل معاً مع دول المنطقة لإيقاف العنف"، بينما شدد وزير الخارجيَّة الإيرانيّ على العلاقات الثنائيَّة بين السعوديَّة والجُمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، وتحسنها في مجالات معينة.
وأكّد الجانبان، وفقاً للبيان، "ضرورة استمرار المباحثات التي بدأت في بغداد ووصلت إلى الجولة الرابعة، كما بحثا التعاون الثلاثيّ السعوديّ والإيرانيّ والعراقيّ من أجل البدء بالجولة الخامسة للمباحثات".
وختم البيان بأنه "في مجال العلاقات الثنائيَّة تم التطرق إلى مُختلف القضايا الثنائيَّة واتفق الوزيران على اجتماع قريب يجمعهما في طهران".