الاستخبارات تتعقب اتصالات الإرهابيين لكشف الخلايا النائمة

العراق 2022/02/06
...

 بغداد: عبدالرحمن إبراهيم
 
مِن المتوقع، أن تنطلق عملية رصد وتعقب استخباري للاتصالات الهاتفية لعناصر عصابات داعش الإرهابية، وذلك لكشف أماكن الخلايا النائمة. 
الشروع الاستخباري لهذه العملية، جاء بعد أن تمكنت الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على إرهابي يتنقل ما بين محافظتي صلاح الدين ونينوى ويقوم بنقل الأرزاق والهواتف النقالة والسيم كارتات لعناصر عصابات داعش الإرهابية المختبئة في جبال قره جوغ بنينوى.
عملية القبض تميزت بالمراقبة الدقيقة لتحركات هذا الإرهابي بين المحافظتين  وتم إلقاء القبض عليه في منطقة كنعوص وجرى تسليمه إلى جهة الطلب. وبالتزامن، مع هذه العملية، نفذت عمليتين أخريين في صلاح الدين، أسفرت  الأولى عن إلقاء القبض على إرهابي ثان في ناحية يثرب التابعة إلى قضاء بلد، بينما أحبطت الثانية محاولة تسلل لعصابات داعش الإرهابية إلى منطقة البعيجي شرق قضاء بيجي، وسارعت القوات بتفتيش مناطق الحوايج والمقالع في حوض دجلة والعبور إلى الضفة الأخرى.
في غضون ذلك، شهدت مناطق شاطئ التاجي، شمال العاصمة بغداد عمليات بحث وتفتيش موسعة لتفويت الفرصة على عصابات داعش الإرهابية والخلايا النائمة وحرمانهم من إنشاء أوكار داخل البساتين.  
عملية التفتيش نفذتها الشرطة الاتحادية، وتم تمشيط البساتين ومنع أي مخطط إرهابي للاختباء في تلك المنطقة واستغلالها لتكون منطلقا لعملياته الإجرامية. 
وفي الأنبار، عثرت قوة تابعة للحشد الشعبي على وكر لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على عبوات ناسفة وصواريخ وقاذفة RBg7 في قرى بنيان سحالي والضايع والكعره.