الإطاحة بعصابة تتاجر بالأعضاء البشريَّة ومزورين بحوزتهم 70 ختماً

العراق 2022/02/12
...

 بغداد: الصباح 
 
نفذت قيادة عمليات بغداد والأجهزة التابعة لوزارة الداخليَّة واجبات أمنية، أسفرت عن إلقاء القبض على عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية، ومتهمين بقضايا سرقة وتزوير. 
وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان، أنَّ قوة من اللواء (42) فرقة المشاة الحادية عشرة بالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة الاتجار بالبشر/ مكتب الرصافة بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على عصابة للمتاجرة بالأعضاء البشرية مكونة من "8" أشخاص بينهم أربع نساء بالجرم المشهود. وأشار البيان إلى أنه ضبطت بحوزتهم بندقية كلاشينكوف، ومسدسات عدد 4 جاء ذلك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تُفيد بتواجدهم في منطقة "مجمع شركة رمضان" في جانب الرصافة.
وفي بغداد أيضاً، نفذت مفارز مديرية مكافحة الإجرام واجباً أمنياً "بعد أن استخبر مكتبها في الحبيبية من المشتكية عن حادث سرقة حقيبتها النسائية وبداخلها مبلغ من المال قدره 17 مليون دينار عراقي ومخشلات ذهبية ومستمسكات رسمية من قبل سائق تك تك في منطقة الأورفلي شرق العاصمة بغداد".
 وعلى أثر الشكوى، شرعت المفارز بالبحث عنه وتوصلت إلى السارق وبعد أخذ الموافقات الأصولية القضائية تم القبض على المتهم وضُبط في داره المبلغ المسروق ودونت أقوال المتهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 446ق.ع. وفي واجب آخر، تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الغزالية من إلقاء القبض على متهم مطلوب عن جريمة قتل بالاشتراك مع متهم آخر تم القبض عليه مسبقاً ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة ٤٠٦ وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل. وفي ذي قار، ألقي القبض على شخصين يُعدَّان من المزورين الخطرين للوثائق الرسمية في المحافظة، وضُبط بحوزة المتهمين 71 ختماً مزوراً لمختلف المؤسسات، فضلاً عن أختامٍ أخرى، وكذلك ضبط وثائق مزورة تشمل هويات الأحوال المدنية وشهادات الوفاة وبطاقات السكن وكارتات اللقاح ووثائق تخرج وقسامات شرعية ووكالات عامة وقيود النفوس.