جولات أمنية تحاصر عصابات داعش

العراق 2022/03/09
...

 بغداد : عبد الرحمن ابراهيم 
 
أجرت القيادات العسكرية، أمس ألثلاثاء، جولات أمنية في محافظتي كركوك والأنبار، تمهيداً لعمليات ملاحقة تستهدف عصابات داعش الإرهابية.
الجولات بدأها، نائب قائد العمليات المشتركة الذي وصل إلى قضاء طوز خورماتو برفقة قائد فرقة الرد السريع ومدير عمليات الحشد لتفقد قاطع المسؤولية للمقر المسيطر في الطوز.
وعقد الشمري فور وصوله اجتماعاً مع قائد عمليات المقر المتقدم لكركوك وقائم قضاء الطوز، موجهاً بمتابعة الجهد الاستخباري وملاحقة الخلايا النائمة في هذا القاطع.
وبالمقابل، تفقد رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله القطعات العسكرية في قضاء الرطبة، وزار قيادة الفرقة الخامسة ضمن قيادة عمليات الأنبار.
وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع "، فإن الزيارة تهدف لمتابعة الخطط والاستعداد القتالي لملاحقة ومطاردة بقايا داعش في صحراء الأنبار، ومستوى العمليات الاستباقية التي تنفذها قطعات الجيش لمنع الإرهابيين من تنفيذ أي عملية تستهدف أمن واستقرار المواطنين في القضاء.
وفي السياق، تمكنت قوة من الحشد الشعبي وبمساندة الطيران الحربي من تنفيذ عملية نوعية وفقاً لمعلومات استخبارية أفادت بوجود تحركات لعناصر إرهابية في شارع وطبان غربي مدينة 
سامراء.
وتحركت القوة باتجاه الهدف، اذ تبين أن هناك إرهابيين اثنين احتجزا 15 مدنياً رهائن في منزل أحد المواطنين، وتمكن أحد قناصي القوة المهاجمة من قنص أحد الإرهابيين، بعدها تمت محاصرة الثاني وقتله.وتكللت العملية بانقاذ جميع 
الرهائن.