ضربات الـ أف 16 تخترق تحصينات داعش

العراق 2022/03/12
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
تلقت عصابات داعش الإرهابيَّة خلال الـساعات الـ24 الماضية ضربات موجعة في ثلاث محافظات، راح على أثرها منسقو عملياتها الإجرامية وأحد مسؤولي قناصيها. 
الضربات جاءت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ونفذتها القوة الجوية بعد أن وجهت ضربتين جويتين بواسطة طائرة الـ أف 16 على وكر للإرهابيين في سلسلة جبال «ماما» التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك.
الضربة الجوية أسفرت عن قتل أربعة إرهابيين كانوا بداخل الوكر أحدهم قيادي بما يسمى ولاية كركوك وهو المسؤول عن عدد من القناصين الإرهابيين. 
وبالتزامن مع هذه الضربات، تمكنت مفارز الاستخبارات من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 4 (إرهاب) في قرية «العرصة» التابعة لقضاء الحويجة.
وفي ديالى، أطاحت المفارز الاستخبارية في الحشد الشعبي خلال تنفيذها عمليات نوعية مهمة بـ3 من منسقي العمليات الإرهابية في مناطق متفرقة من المحافظة.
في غضون ذلك، انطلقت عملية أمنية مفاجئة في محيط قرية جواد البشو على الحدود الإدارية بين ديالى وبغداد، بعد تعرض نقطة مرابطة للجيش لهجوم إرهابي.
وتهدف العملية إلى تعقب أهداف محددة في عمق المناطق الزراعية القريبة من محيط نقطة المرابطة المستهدفة.
وفي الأنبار، اقتحمت قوات مشتركة مناطق صحراء قضاء الرطبة غربي مدينة الرمادي، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتواجد مجاميع من عناصر العصابات الإجرامية في تلك المناطق.
وطوقت القوات الأمنية المناطق المستهدفة وهي عبارة عن مناطق صحراوية ذات تضاريس معقدة تحتوي على أوكار وأنفاق سرية لعصابات داعش الإرهابية إبان سيطرتها على القضاء، وتم تدمير عدد من المضافات والأنفاق التي تستخدم في عمليات الاختفاء 
وخزن الأسلحة والمؤن.