النجف.. مساعٍ لإقامة معارض دولية متخصصة

العراق 2022/03/27
...

 النجف: حسين الكعبي 
 
تتجه إدارة معرض النجف الأشرف الدولي، نحو تنظيم معارض دولية بالقطاعات التجارية والزراعية والصناعية والثقافية، فيما اختتم أمس على أرضه، فعاليات معرض الرعاية الصحية الشامل بمشاركة 60 شركة محلية وأجنبية. 
وقال مسؤول إعلام إدارة المعرض حيدر الموسوي لـ”الصباح”: إن “المعرض يسعى دائماً إلى إقامة النشاطات الهادفة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية بالمحافظة، كاشفا عن “رؤية مستقبلية لزيادة فعالياته بمختلف القطاعات التجارية والزراعية والصناعية والثقافية». 
ونوه بأن “الطبيعة السياحية للمحافظة وتميزها بحركة تجارية واقتصادية كبيرة، تشجع على إقامة مثل هكذا نشاطات، إذ يقدر عدد الوافدين عليها سنويا بـ20 مليون زائر”، معربا عن “أمله بأن ترفد هذه المعارض الحركة الاقتصادية في البلاد، بالخبرات اللازمة لتطوير القطاعين الحكومي والخاص».
وبين الموسوي ، أنه “اختتمت أمس في النجف، فعاليات معرض الرعاية الصحية الشامل، الذي استمر لثلاثة أيام، وعرض مختبرات وأجهزة طبية، كما أقام ندوات وورش عمل عدة خاصة بالتقنيات الطبية وأجهزتها الحديثة، لإطلاع العاملين بالقطاع، على آخر التطورات عالميا بهذا المجال».
وأشار إلى أن “عدد شركات المستلزمات والتقنيات الطبية التي شاركت به والذي أقيم على أرض معرض النجف الأشرف الدولي، بلغ 60، ومن دول عدة، أبرزها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والصين وفرنسا وتركيا وإيران ولبنان، وكذلك مؤسسات صحية محلية من القطاعين العام والخاص».
تحرير: مصطفى مجيد