مفارز مفاجئة تطيح بتاجرين للمخدرات في بغداد

العراق 2022/03/27
...

 بغداد: الصباح
 
نفذت قطعات الشرطة الاتحادية لمكافحة المخدرات حملة مباغتة ضد مروجي المواد المخدرة في بغداد ، اشتركت فيها  مفارز استخبارات وأمن الكرادة.
وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن قوات الشرطة نفذت ممارسات أمنية بنصب سيطرات مفاجئة ضمن منطقتي “شارع أبو نؤاس” و”البتاوين” ببغداد، وعلى إثرها تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بعد العثور بحوزتهما على 189 غراما من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، 13 أداة تعاط متنوعة، مسدسين. 
وأحيل المتهمون مع المواد المضبوطة أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.
وفي عمليات منفصلة أخرى لأجهزة وزارة الداخلية، تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد مكتب مكافحة إجرام الحرية من إلقاء القبض على متهم بالسرقة. وجاءت عملية القبض بعد أن استنجدت إحدى المواطنات بعد قيام المتهم بسرقتها أثناء وجودها داخل عجلته نوع النترا أجرة، وعلى الفور تم القبض على المتهم الذي اعترف بقيامه بسرقة مليون دينار منها، تم عرض الموضوع على قاضي التحقيق وقرر توقيف المتهم وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات.
في حين تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الكاظمية من القبض على متهم بالتزوير، وذلك لقيامه بتزوير هوية أحوال مدنية. دونت أقوال المتهم بالاعتراف عن جريمة التزوير وصدقت قضائياً وفق أحكام المادة 298 /292 من قانون العقوبات. 
كما تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الحرية من القبض على متهم بالتزوير وذلك لقيامه بتزوير عقد زواج صادر من محكمة الأحوال المدنية. دونت أقوال المتهم وتم توقيفه أصولياً وفق أحكام المادة 294 من قانون العقوبات.