الوطني يواصل تدريباته المغلقة وينقل مقر إقامته

الرياضة 2022/03/28
...

 دبي: بلال زكي
 
واصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته المغلقة في مدينة دبي الإماراتية لليوم الثاني على التوالي تحضيراً لملاقاة نظيره السوري يوم غد الثلاثاء في اللقاء الأخير والحاسم ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بينما غيرت بعثة أسود الرافدين مقر إقامتها من فندق شيراتون كراند إلى فندق ألوفت.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في تصريح خص به "موفد الصباح": إن تدريبات يوم أمس أقيمت في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت العاصمة بغداد واحتضها ملعب رديف الأهلي بمشاركة جميع اللاعبين.
وأشار إلى أن التدريبات استمرت لما يزيد عن الساعة بقليل وشهدت التركيز على العامل البدني من خلال القيام بعملية الجري والإنطلاق، من دون إغفال الجوانب الفنية عبر تطبيق مجموعة من الجمل التكتيكية المؤمل انتهاجها في لقاء الغد.
ولفت إلى أن الوضع العام يبشر بخير ويدعو للتفاؤل بإمكانية حسم مواجهة الغد وانتزاع بطاقة الملحق الفاصل ، لاسيما أن هناك تجاوباً واضحاً من قبل جميع اللاعبين مع أفكار ورؤى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد.
تغيير مقر الإقامة
تأكيداً لما نشرته الصباح بعددها الصادر أمس الأحد، قررت بعثة منتخبنا الوطني تغيير مقر إقامة الوفد من فندق شيراتون كراند إلى فندق ألوفت.
وكان من المقرر أن تتخذ البعثة العراقية من فندق ألوفت مقراً لإقامتها فور وصولها إلى دبي لكن التأخير والإرباك الذين رافقا عملية السفر من الرياض أرغما الوفد على المكوث يوماً واحداً في فندق آخر قبل أن يستقر ظهر أمس في الفندق المعد مسبقاً لاستقبال منتخبنا.
جعاز جاهز
منح الجهاز الطبي للمنتخب الوطني الضوء الأخضر للاعب مهند جعاز للاشتراك في لقاء الغد الحاسم بعد تماثله للشفاء من الوعكة الصحية التي ألمت به قبل يومين من مواجهة الإمارات التي احتضنتها السعودية وانتهت بفوزنا بهدف نظيف.
واشترك جعاز مع زملائه بصورة طبيعية في تدريبات الأمس وستبقى مسألة اشتراكه أمام سوريا خاضعة لرؤية وتقييم الملاك التدريبي.
حسابات الملحق
يتعين على منتخبنا الوطني الفوز على سوريا ولا شيء آخر سواه، وانتظار تعادل أو خسارة الإمارات مع كوريا الجنوبية إذا ما أراد الظفر ببطاقة الملحق التي ستؤهل صاحبها لمواجهة استراليا ثالث الترتيب في المجموعة الأخرى، على أن يلعب الفائز من هذا اللقاء بعد ذلك مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية لحجز مقعد مونديالي.