إلغاء بطولة 3x3 السلوية النسوية لدواع فنية

الرياضة 2022/03/30
...

 بغداد: أوس عبد الستار
أكد مدرب منتخب السيدات والفئات العمريَّة وأكاديمية الحلم “زيما” بكرة السلة أن بطولة 3x3 التي كان من المقرر انطلاقها اليوم الخميس بمشاركة 6 فرق 4 من العراق وفريقان من إيران قد تم إلغاؤها من قبل الاتحاد المركزي للعبة لدواعٍ فنية. 
 
 وقال رزكار محمد رؤوف في حديث خص به “الصباح”: إنَّ البطولة الملغاة كان مخططاً لها منذ ثلاثة أشهر، إذ تمت مخاطبة الفرق الإيرانية والاتفاق معها على استضافتها، فضلاً عن إرسال كتاب إلى لجنة 3x3 ورفع بيانات اللاعبات إلى الموقع الإلكتروني الدولي للعبة، لكننا فوجئنا بأمر إلغائها من قبل الاتحاد المركزي لدواع فنية . وأضاف أنَّ التنظيم كان متفقاً عليه مسبقاً من قبلنا بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في السليمانية، وبالفعل قمنا بترتيب إقامة البطولة، حيث كانت ستلعب على أرض فاملي مول، لافتاً إلى أنَّ أنديتنا استعدت جيداً للمسابقة المذكورة من خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية للشابات التي اختتمت مؤخراً وتوج فريق السليمانية بلقبها . 
وعن خطف شابات السليمانية للقب الجمهورية، أكد أنه كان مستحقاً، عطفاً على فارق المستويات الفنية واللياقية بين لاعباته وبقية الأندية التي شاركت في البطولة، موضحاً أنَّ اتباع أساليب اللعب الحديثة في الناحيتين الهجومية والدفاعية أسهم بتفوقنا بفارق نقطي كبير على المنتخبات وصل إلى 92 نقطة . 
واشار رؤوف إلى حرص إدارة النادي على المشاركة في المنافسات التي يقيمها الاتحاد المركزي للعبة والمعسكرات الخارجية من أجل التحضير إلى الاستحقاقات الخارجية المقبلة وأبرزها التصفيات الآسيوية المقبلة التي من المؤمل أن يستضيفها لبنان في موعد سيحدد لاحقاً. 
يذكر أنَّ منتخب السليمانية كان قد توج بلقب بطولة الجمهورية للشابات بعد تغلبه في ثلاث مباريات متتالية على ديالى بنتيجة (100 - 8 ) وأربيل (81 - 22)
 ودهوك (94 - 33).