النفط يطمح للحسم و{البصرة} لتقليص الفارق

الرياضة 2022/03/30
...

 بغداد : احسان المرسومي 
 
تستضيف قاعة الشعب المغلقة في الخامسة من مساء يوم غد الجمعة المواجهة المصيرية بين فريقي النفط ونفط البصرة لخطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى نهائي الدوري الممتاز بكرة السلة. 
وهذه المباراة على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لنفط بغداد إذ أن الفوز فيها يعني الحصول على جواز المرور لسلسلة مباريات الـ “فاينال اوف” والتي تجمعه مع الشرطة، وسيحصد لقب الموسم الحالي من يتغلب على منافسه في أربعة لقاءات من مجموع سبعة . 
وكان فريق النفط  قد عاد تواً من صيد ثمين عندما تغلب على نفط البصرة وفي معقل الأخير في المباراة التي جرت الثلاثاء الماضي في البصرة، ليتقدم نفط بغداد بعدد مرات الفوز 3 / 1، ويبقى لقاء الغد الذي يعده النفطيون ثأرياً لخسارتهم في بغداد مع الفريق البصري، في الطرف الآخر يسعى نفط البصرة الى رد الاعتبار من الخسارة الأخيرة وتسجيل فوز يضاهي فوزهم الأول على المتصدر في اللقاء الثالث بين الفريقين الذي أقيم في قاعة الشعب مطلع الأسبوع الحالي. وكان فريق النفط قد قدم أداءً كبيراً وحسم مواجهته الصعبة مع نفط البصرة في لقاء الفريقين الرابع الذي أقيم في البصرة الثلاثاء الماضي وبنتيجة 87 / 75 نقطة، وحصل فيها لاعب النفط إيهاب الزهيري على لقب رجل المباراة مسجلاً 10 نقاط و16 متابعة ومناولة حاسمة واحدة . وتعتذر (الصباح) من قرائها  الكرام بشأن تقرير سقط سهواً نشر أمس الأربعاء بدلاً من الثلاثاء يخص مباراة الفريقين التي أقيمت في البصرة .
يشار إلى أن المباراة ستشهد بين شوطيها تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري الناشئين المصاحب للممتاز، بحسب مانشر في الموقع الرسمي للاتحاد المركزي لكرة السلة واطلعت الصباح عليه، حيث تمكن الحلة من الفوز بلقب المسابقة، بينما حل زاخو في المركز الثاني، ونفط البصرة ثالثاً.