هلا بسام: الأجيال الجديدة ستحقق النجاح

الصفحة الاخيرة 2022/04/02
...

 بغداد: عباس رضا الموسوي 
 
دعت الفنانة هلا بسام إلى إعطاء الفنان العراقي الدعم الكافي الذي يمكنه من تسخير جميع إمكانياته للارتقاء بالفن، موضحة أن الفنان ما زال يقدم منجزه الإبداعي رغم الظروف والتحديات القائمة، ومنها عدم وجود خطة متكاملة لدى الجهات المعنية، وتأثر استمرارية الحركة الفنية باستبدال المناصب الإدارية وغيرها.
وأبدت تفاؤلها بخصوص مستقبل الفن في العراق، وقالت لـ “الصباح” إن “الفن في البلاد سيحقق نجاحاً على يد الأجيال الجديدة في حال وجدت الاهتمام الملائم”، مشيرة إلى وجود إمكانيات فنية هائلة لدى العديد من الفنانين الحاليين ولكنهم لم يجدوا الاهتمام المناسب لتقديم إبداعهم بالشكل الذي يسهم بارتقاء الفن العراقي ويصل به إلى المرتبة التي يستحقها. 
وعن مشاركاتها السابقة وما ينتظرها من أعمال فنية توضح: من الصعب أن أحصي عدد مشاركاتي الموسيقية خلال رحلة امتدت لأعوام، خصوصاً أن الفن بالنسبة لي يمثل الكثير.
وتستذكر بسام البعض من أعمالها، ومنها تسجيل أشرطة صوتية في العراق والأردن تعنى بالأناشيد الدينية وأغاني الأطفال، ومشاركتها مع الفرقة السيمفونية العراقية في الإمارات وأعمال أخرى في النرويج والكويت وغيرها.
يذكر أن هلا بسام كانت مشاركتها الأولى في حفل تخرج أقامه معهد الدراسات الموسيقية عندما كانت طفلة لم تكمل الدراسة الابتدائية آنذاك وتمكنت من لفت انتباه كبار 
الفنانين عندما أجادت العزف على السنطور.