اختتام فعاليات مسرح المونودراما في ميسان

الصفحة الاخيرة 2022/04/03
...

 العمارة: سعد محسن
اختتمت مديرية شباب ورياضة ميسان فعاليات المهرجان الشبابي الجنوبي (لمسرح المونودراما) الذي أقيم في قاعة مسرح ثقافة وفنون الشباب برعاية محافظ ميسان علي دواي لازم. 
وتحت شعار (لأن المسرح يضيء الحياة) شاركت مديريات الشباب والرياضة في المحافظات الجنوبية: البصرة وذي قار وميسان.  
وعلى مدى يومين تم اختيار (11) عملاً مسرحياً من أصل (30) عملاً تقدم إلى لجنة المشاهدة، إذ تم تقديم (6) عروض في اليوم الأول مع جلسة نقدية و(5) عروض في اليوم الثاني. 
وضمت لجنة التحكيم كلاً من «حيدر الشطري، عقيل مجيد، محمد عطية، تحسين عبد كاظم، جبار مسجل». 
وأسفرت النتائج عن حصول مسرحية (حالة طارئة) من مديرية شباب ميسان على جائزة لجنة التحكيم، كما حصلت مسرحية (ضياع) من مديرية شباب ذي قار على جائزة أفضل عمل متكامل، وحصد الفنان الشاب حسن الشمري جائزة أفضل ممثل، أما الفنان علي عبد الرضا فنال جائزة أفضل إخراج، وحصلت مسرحية (رسالة شهيد) لمديرية شباب ورياضة البصرة على جائزة أفضل مؤثرات صوتية وسمعية. 
وشهد المهرجان الذي كان بوابة لتبادل الثقافات والرقي فعاليات ثقافية سواء على مستوى الفنون أو الشعر، بحسب مدير شباب ورياضة ميسان شريف غياض البخاتي.
وقال مدير منتدى الثقافة والفنون محمد كاظم الخزعلي لـ “الصباح”، إن  “ما يسمى مسرح المونودراما هي مسرحيات عدة من تمثيل ممثل واحد”.
وقال مدير إعلام شرطة ميسان العميد يحيى حطاب، إن “ميسان هي سباقة دائماً في إحياء الثقافات والمبادرات الفنية وحضارتها الممتدة منذ عصور خير دليل على ذلك”. 
وأضاف أن “أجواء الهدوء والاستقرار الأمني، هي العامل الأهم والركيزة الأساسية في إقامة هكذا فعاليات من شأنها أن ترفع من مستوى الثقافة والإبداع لدى شبابنا الأعزاء”.