صراع «وطن» بين الشكرجي وكامل

الصفحة الاخيرة 2022/04/03
...

  بغداد: مآب عامر
ينافس مسلسل "وطن" وهو من تأليف وإخراج وتمثيل مهند أبو خمرة في دراما رمضان هذا العام، إذ يعد من أكثر الأعمال الضخمة المرتقب ظهورها على قناة "يو تي في" العراقية، لا سيما أن قصته الدرامية مستوحاة من الواقع العراقي الذي تشكل نسبته أكثر من 50 بالمئة في المسلسل، بحسب الفنان جواد الشكرجي. 
ويجسد الشكرجي في المسلسل شخصية رجل أعمال كبير، كما يقول، إنه "كرجل أعمال يعيش في العراق عليه أن يجيد المتاجرة في كل شيء، بدءاً من السجائر مروراً بالأجهزة الصحية وليس انتهاء بدخول المجال الإعلامي واستغلاله لصالحه، لأن رجال الأعمال في البلاد عادة هم غير متخصصين ويعملون ويتاجرون بكل ما هو متاح. 
ويعد دور الشكرجي مفصلاً مهماً في الصراع الدائر مع شخصية الفنان جلال كامل الإيجابية، تلك الشخصية التي تكتنز  الكثير من الأحداث والملابسات، كونها عنصراً أساسياً في مسلسل تلامس قصته الواقع المعاش رغم ضرورة التخيل الدرامي. 
بينما تؤدي رولا عادل دور أمل وهي زوجة البطل التي تعيش تفاصيله منذ الحلقة الأولى، إذ تكون أساسية في مجرى العمل وأحداثه، كما تقول: لقد أحببت الظهور بأسلوب مغاير وطريقة مختلفة تجسدها فتاة بسيطة وأنيقة تمتلك محلاً لبيع الورد. 
كما لا يخلو دور أمل من مشاهد رومانسية وعاطفية إنسانية كالحزن والفرح سيراها المتابع بتفاصيل وأحداث يعيشها البطل زوجها. 
أما كادي القيسي فتجسد شخصية ياسمين الإعلامية التي عادت للبلاد بعد أن درست في أميركا غاية في خدمة العراق، ولكنها تفاجأت بوضع البلاد المنهار نتيجة الفساد الإداري والمالي، من هنا تبدأ التحريات عن المسؤول عن 
كل ما يجري في البلاد عبر أحداث شيقة تتصاعد في الاكتشاف والتحدي. 
وستقوم مريم الغريبة بشخصية ضابطة ذكية في الجهاز الأمني تكشف الكثير من الأمور المتعلقة بالجريمة كما 
وتقع في علاقة عاطفية مع زميلها الذي كان بشخصية حازمة لا يعترف بشيء اسمه (الحب) عبر حلقات مليئة بالأحداث والتفاصيل، وتقول إن "الدور الذي تم اختياره لها كان على وفق مواصفات دقيقة تناسب شخصية الضابطة".
أما علي عيسى فيعد مسلسل "وطن" بالنسبة له أول عمل يشارك فيه بالعراق، ويقول إن "دوره هو ضابط شرطة يدافع عن الحق ويرفض الباطل".