اختتام البطولة الدولية الرابعة للشطرنج

الرياضة 2022/04/06
...

  السماوة: أحمد الفرطوسي
 
اختتمت على قاعة فندق قصر الغدير بطولة المرحوم شاكر رزيج فرج الدولية الرابعة للشطرنج التي نظمها الاتحاد الفرعي في المثنى بالتعاون مع الاتحاد المركزي للعبة بمشاركة 104 لاعبا ولاعبة من جميع محافظات العراق .
وقال رئيس اتحاد الشطرنج ظافر عبد الأمير لـ(الصباح الرياضي): تستقطب هذه البطولة الدولية أكثر من 104 لاعبين من مختلف محافظات العراق، والتي انطلقت بنسختها الرابعة وحملت اسم الراحل شاكر ارزيج مؤسس اتحاد الشطرنج في المثنى والذي خدم رياضة الشطرنج لاعبا وحكما ومدربا.
وأضاف اعتمدت البطولة على النظام السويسري من 9 جولات بنظام الربت السريع المعتمد دوليا بـ 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقله، وشارك فيها أكثر من 50 لاعبا مصنفا دوليا من كافة الفئات من 14 محافظة، حيث أسفرت النتائج عن فوز اللاعب ربيع صباح نوري وحل ثانيا لاعب السماوة فاهم عذاب فيما جاء ثالثا اللاعب حازم ميرزا ورابعا البطل البصري الشاب زيد علاء وخامسا البطل النجفي المخضرم عزيز مجيد وسادسا اللاعب الشاب علي فراس.
وتحدث رئيس اتحاد شطرنج البصرة علاء جاسب لـ(الصباح): في الفترة الأخيرة شهدت اللعبة تطورا كبيرا خلال بطولة العرب الأخيرة التي أقيمت في بغداد، حيث أحرز 10 لاعبين من العراق أوسمة مختلفة ونحتاج إلى دعم خصوصا في المحافظات التي تعد قاعدة لعبة الشطرنج.