متخصصون : الجوية قادر على عبور مرحلة المجموعات

الرياضة 2022/04/10
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
أشاد عدد من المختصين في الشأن الكروي بأداء نادي القوة الجوية بعد الفوز الذي حققه على الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، سجلهما حسين جبار وعلي كاظم، واكدوا في الوقت ذاته قدرة الصقور على المنافسة بقوة في المجوعة الثانية من اجل نيل بطاقة الترشح إلى الأدوار المتقدمة.
وقال المدرب عبد الاله عبد الحميد: إن الجوية أعاد الهيبة لأنديتنا بعد سلسلة من المشاركات السابقة في دوري أبطال آسيا، إذ كان الطرف الأفضل على المستوى الفني خلال شوطي اللقاء، وتمكن من اجتياز الجزيرة الإماراتي الذي يعد من بين أبرز الفرق في بلاده، والمدجج باللاعبين المحترفين والمجنسين، في افتتاح مشواره القاري، واضعا خطوته الأولى بنجاح في رحلة الألف ميل.
وأضاف أن الملاك التدريبي بقيادة المدرب حكيم شاكر نجح بامتياز في إدارة المباراة، من خلال إشراك التشكيلة المناسبة والزج بالأوراق الرابحة فضلا عن القراءة الصحيحة لأحداث اللقاء، مبينا أن اللاعبين طبقوا الواجبات بشكل صحيح وقدموا أفضل العروض الكروية لينالوا 3 نقاط ثمينة ستكون حافزا لممثل كرتنا في المباريات المقبلة.
عن حظوظ الأزرق بتصدر المجموعة والعبور إلى الدور الثاني أوضح عبد الحميد أن  الفوز على الجزيرة رفع من سقف طموحات الجوية في المنافسة، على أمل الظهور بالأداء ذاته أمام مومباي سيتي الهندي بغية تحقيق الفوز الثاني، قبل ملاقاة الشباب السعودي في مواجهة تحتاج إلى التركيز والجهد العالي والمعنويات المرتفعة، بهدف الخروج منها بنتيجة إيجابية تسهم في  تعزيز موقف الفريق في المجموعة.
وبدوره بارك اللاعب الدولي السابق مجبل فرطوس فوز الجوية على الفريق الإماراتي وأكد بأنه جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم الأزرق أداء جيدا اثبت به علو كعب الكرة العراقية قاريا. وتابع فرطوس أن الجوية مطالب في المباراة المقبلة بالثبات على المستوى، من أجل البحث عن الفوز والنقاط الثلاث، وهو ما يسهم في استمرار الصقور ضمن دائرة المنافسة على المركز الأول، متمنيا التوفيق لممثل الوطن في البطولة القارية.
من جانبه أشار المدرب سامي بحت إلى أن لاعبي الجوية ظهروا بمستوى مميز، لا سيما في الشوط الثاني، إذ استحوذ الفريق على أغلب أحداث المباراة بفضل السيطرة الميدانية والتبديلات الناجحة، وخرج بنتيجة مثالية في بداية مشواره الآسيوي.
وأكمل بحت أن المباراة المقبلة أمام مومباي سيتي الهندي ستكون مهمة جدا، والفوز فيها سيمهد الطريق للصقور بغية الوصول إلى مواجهة الشباب السعودي بأفضل صورة فنيا وبدنيا ومعنويا.