الجودو يواصل تحضيراته لإستضافة بطولة بغداد السلام الدولية

الرياضة 2022/04/14
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
يواصلُ الاتحاد العراقي المركزي لرياضة الجودو تحضيراته بغية إقامة بطولة بغداد السلام بمشاركة 8 منتخبات عربية ودولية، في العاشر من آيار المقبل وتستمر حتى العشرين منه.
وأكد نائب رئيس اتحاد اللعبة عدي الربيعي أن 7 منتخبات عربية ودولية أعلنت مشاركتها رسمياً في بطولة بغداد السلام، التي تأتي في إطار جهود اتحاد الجودو للارتقاء بمستوى هذه الرياضة إلى مصاف البلدان المتقدمة وهي (تونس وليبيا والمغرب وإيران وجيبوتي والأردن وسوريا إضافة إلى العراق).
 وأضاف أن اللجنة المنظمة والمشرفة على المسابقة عقدت أول اجتماع لها بتواجد جميع الأعضاء، فضلاً عن حضور عدد من الشخصيات الرياضية والاكاديمية التي سيكون لها الدور الأبرز في إدارة اللجان الفرعية.
وتابع أنه وخلال الاجتماع تم تشكيل عدد من اللجان لتنظيم العمل وتوزيع المهام على الأعضاء، واللجان هي (اللجنة الفنية والتنظيمية - لجنة المراسيم - لجنة الإسكان والإطعام - اللجنة الطبية - لجنة الاستقبال - لجنة الحكام - اللجنة الأمنية - اللجنة الإعلامية).
وأشار الربيعي إلى أن اللجنة ينتظرها عدد كبير من الاجتماعات المقبلة لتقييم الخطوات العملية التي تقوم بها كل لجنة للوصول الى الجاهزية التامة قبيل انطلاق البطولة التي يسعى لتنظيمها اتحاد الجودو بأفضل صورة ممكنة، من أجل أن تكون رسالة للعالم أجمع، تبين أحقية العراق باستضافة أقوى المسابقات
 الرياضية.