ذهبية وفضية لمبارزة الكراسي في بطولة العالم

الرياضة 2022/04/18
...

 بغداد:نبيل الزبيدي
 
حصد عمار هادي الوسام الذهبي لفعالية فردي سيف المبارزة فئة B، بينما أحرز زميله زين العابدين غيلان في الفعالية نفسها الوسام النaحاسي في فئةA، وذلك في منافسات كأس العالم بالمبارزة على الكراسي التي تتواصل أحداثها في البرازيل.
الوسام الثاني للاعب عمار هادي الذي نال في منافسات اليوم الأول للبطولة وساماً فضياً في فعالية سلاح الشيش بفئة B.
وقال الأمين المالي لاتحاد المبارزة على الكراسي سعد محمد لـ(الصباح الرياضي): إن مشاركة منتخبنا في البطولة العالمية جاءت بنتائج إيجابية في أيامها الأولى وأثبت لاعبونا أنهم على قدر المسؤولية، وذلك من خلال الأوسمة التي حققوها لغاية الآن في إشارة منه إلى اللاعبين عمار هادي وزين العابدين غيلان.
وأضاف بأن البطولة أفرزت عن بروز لاعبين شباب سيكون لهم شأن في هذه الفعالية في قادم البطولات، مشيدا في الوقت ذاته باللاعب حيدر علي الذي حصل على المركز الخامس عالمياً بفعالية سيف المبارزة فئة A والتي تعد نتيجته جيدة عطفاً على الأسماء التي شاركت في هذه المنافسات، موضحاً أنها ستكون فرصة لعلي من أجل كسب الخبرة وإضافة النقاط للارتقاء بالتصنيف الدولي، مبيناً أن العراق له مكانته في هذه اللعبة من خلال النتائج التي نحققها في البطولات العالمية.
وأضاف محمد: أن الاتحاد سيحرص على إضافة لاعبين جدد للمنتخب  إلى جانب زملائهم من أصحاب الخبرة تحضيرا للاولمبياد المقبل، وأوضح أن الاتحاد يعول على أبطاله بحصد المزيد من الأوسمة في المنافسات الفرقية. 
وأشار إلى أن رئيس الوفد علي حميد سيجري على هامش المشاركة في البطولة لقاءات مع عدد من الدول المشاركة لغرض تبادل الخبرة وتوقيع بروتوكولات تعاون مشتركة.