هدف (علالي) يثير الجدل

الرياضة 2022/04/18
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أثار الهدف الملغى بداعي التسلل الذي سجله لاعب نادي الزوراء علي صادق (علالي) في شباك أربيل، الكثير من الجدل بشأن قرار الحكم أحمد سلام، في وقت كشفت فيه الإعادة التلفزيونية عدم صحة قراره.
وتسببت هذه الحالة بحرمان النوارس من نقطة واحدة على الأقل، ليخرج الفريق الأبيض خاسراً بنتيجة هدف واحد دون رد، وازدادت بذلك معاناته من النتائج السلبية والنحس التهديفي، وصولاً إلى الجولة السادسة على التوالي.
عن الحالة التحكيمية وأسباب تراجع نتائج الزوراء عزا عضو الإدارة خسارة فريقه أمام أربيل ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري الكرة الممتاز، إالى القرار الخاطئ للحكم المساعد أحمد سلام الذي حرم النوارس من هدف صحيح في الدقيقة (87).
وقال عبد الرحمن رشيد لـ(الصباح): إن الحكم المساعد أخطأ بعدم احتسابه هدف اللاعب علي صادق (علالي) الذي كان في موقف سليم، وكذلك زميله المحترف الجزائري لهواري طويل، وبالتالي فإنه حرم الزوراء من نقطة إيجابية.
وأضاف أن الأخطاء واردة في عالم كرة القدم والحكام من البشر، ولكن هناك تقنيات حديثة تكون عاملاً مساعداً للطواقم التحكيمية مثل منظومة (var)، التي يجب الاستعانة بها في دورينا من اجل مواكبة المسابقات العربية والقارية والعالمية، وتحقيق مبدأ العدالة بين أنديتنا.
وبشأن سوء النتائج والابتعاد عن المربع الذهبي في الموسم الحالي أشار رشيد إلى أن الغيابات العديدة بسبب الإصابة والحرمان أثرت كثيراً في تراجع مستوى الفريق بالجولات السابقة، مستدركاً أن الزوراء عازم على نفض الغبار وتصحيح المسار في المباريات المقبلة، بهدف العودة مجدداً إالى المنافسة على المراكز الأولى، مشيراً إلى أن الملاك التدريبي سيعمل على معالجة الأخطاء وإيجاد الحلول للنحس التهديفي الذي لازم الفريق أمام الطلبة والقاسم وسامراء والكهرباء ونفط ميسان وأخيرا أربيل.