بعد غد.. انطلاق الجولة الـ29 لممتاز الكرة

الرياضة 2022/04/24
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلق بعد غد الثلاثاء منافسات الجولة الـ29 لدوري الكرة الممتاز، حينما يحل الشرطة المتصدر ضيفاً على نادي القاسم، في حين سيخوض الطلبة اختباراً صعبا أمام نفط الوسط. في المباراة الأولى يطمح القيثارة إلى تعزيز موقعه عبر بوابة نادي القاسم، وهو يعول على الفوارق الفنية في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الكاملة.
ونجح الشرطة في تعويض خسارته أمام نفط الوسط وحقق فوزاً مهماً على الصناعة في الجولة السابقة، أعاد الثقة مجدداً إلى أنصار القلعة الخضراء الطامحة إلى التتويج الخامس في تاريخ النادي العريق.
بدوره يسعى ممثل كرة بابل إلى أن يكون نداً قوياً للمتصدر، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور من أجل مجاراة الشرطة. ويتربع القيثارة على قمة الدوري برصيد (70 نقطة)، بينما يقف نادي القاسم في المركز السادس عشر وله (30 نقطة).
وفي لقاء ثان يرنو الطلبة اإلى مواصلة عروضه المميزة تحت قيادة مدربه السوري أنس مخلوف، عندما يواجه نفط الوسط بغية المضي قدماً نحو الابتعاد بالوصافة والتشبث بأمل الفوز باللقب الغائب عن خزائن الأنيق منذ  موسم (2001-2002)، وتصطدم طموحات الطلاب بإمكانات عندليب الفرات الذي يعد رقماً صعباً، والمنافس المباشر له في جدول الترتيب. ويحتل الطلبة المركز الثاني برصيد (56 نقطة)، بينما يمتلك نفط الوسط (51 نقطة) في المركز الثالث. وتستكمل منافسات الجولة الـ29 أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، عندما يلعب نوروز أمام الكرخ والنجف والصناعة، والكهرباء والنفط، ونفط ميسان والميناء، وسامراء وأمانة بغداد، ويواجه أربيل نظيره زاخو، بينما يحل نفط البصرة ضيفاً على الزوراء، في حين تم تأجيل لقاء الديوانية والقوة الجوية، بسبب مشاركة الصقور ضمن البطولة الآسيوية.