الشرطة يقترب من معانقة لقب الدوري

الرياضة 2022/04/27
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
اقترب الشرطة خطوة كبيرة من التتويج بلقب دوري الكرة الممتاز بعد فوزه الكبير عصر أمس الثلاثاء على مضيفه فريق القاسم بثلاثية نظيفة ضمن افتتاح مواجهات الجولة التاسعة والعشرين لدوري الكرة الممتاز.
وجاءت أهداف الفوز للقيثارة عن طريق محمد قاسم “هدفين” والسوري محمود المواس، وبهذه النتيجة رفع الشرطة رصيده إلى 73 نقطة متقدما بفارق مريح أمام أقرب منافسيه الطلبة.
وتستكمل اليوم منافسات الجولة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي النجف مع الصناعة، بينما يحل الكرخ ضيفا على نوروز.
في المباراة الأولى يتطلع غزلان البادية إلى العودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة السابقة أمام نفط الوسط، لا سيما أنه طوى صفحة الضائقة المادية بتعهد مدير مطار النجف الدولي حكمت أحمد بإطلاق التخصيصات المالية للنادي، من خلال دفع مبلغ 85 ألف دولار شهريا كمستحقات للأشهر التسعة الماضية والثلاثة المقبلة حتى نهاية الموسم الحالي، دعما لمسيرة الفريق في المسابقة.
بدوره يرنو الصناعة إلى تصحيح المسار بعد خسارتين متتاليتين أمام أمانة بغداد والشرطة، إلا أنه سيصطدم بطموحات الفريق الضيف الذي يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في الاقتراب من المربع الذهبي.
ويقف النجف في المرتبة السابعة برصيد (41 نقطة)، بينما يتواجد الصناعة في المركز الرابع عشر وله (32 نقطة).
وفي لقاء آخر يستضيف نوروز نظيره الكرخ اليوم لحساب الجولة ذاتها، ويدخل الفريق الشمالي المباراة متحفزا بالروح المعنوية العالية للاعبيه بعد التعادل أمام الزوراء في الجولة السابقة، من أجل المضي قدما نحو البقاء ضمن مصاف الدوري الممتاز.
في حين يطمح الكناري إلى الابتعاد عن المراتب المتأخرة وصراع الهبوط إلى الدرجة الأدنى بقيادة مدربه المثابر أحمد عبد الجبار الذي أكد أهمية اللقاء وضرورة تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط ثمينة تعزز من رصيد الفريق في جدول المسابقة.