نور العيساوي: أفكر بامتهان التمثيل

الصفحة الاخيرة 2022/04/27
...

 بغداد: مآب عامر
 
تعرف نور العيساوي جيداً أن صعوبات العمل الفني كثيرة، ولعل أقلها أنها في مجتمع لا يتقبل فكرة التمثيل بالنسبة للمرأة.   وتشير نور إلى أن الحديث عن الصعوبات والتحديات سابق لأوانه الآن، إذ تفضل تأجيله لغاية تحقيق النجاح، كما تقول "أفكر حالياً بالتوجه للتمثيل كمهنة وليس هواية 
فحسب".  
ونور الحاصلة على بكالوريوس "مايكرو بايلوجي"، كانت بدايتها في التمثيل مع الفنان العراقي فاضل شاكر، إذ يعود له الفضل باكتشاف موهبتها، عبر مسرحيتين كوميديتين إحداهما من إخراجه والأخرى من إخراج فارس عجام.   ولكنها، كما تضيف "وجدت نفسي فعلاً بالتمثيل التراجيدي" من خلال العمل مع الشاعر والكاتب العراقي حسن الغبيني في مسرحية "صدقة ابن دبيس" عام 2008.  
وبعد توقفها عن العمل الفني لأكثر من (13) عاماً "عدت الآن من خلال برنامج "الصدمة" الشهير 2022.
 تأمل نور بالعمل مع بعض الشخصيات الفنية التي تعشق أداءها مثل الممثل غالب جواد والمخرج والممثل علي فاضل، وتقول إنه "عبقري بفنه وأتوقع أن ينقل الدراما العراقية من المحلية إلى العربية". 
المواقف كثيرة التي مرت بها نور ولكن الذي لا يمكن نسيانه، "عندما رفضوني، بذريعة إنني لا أملك كاريزما الشاشة"، وفقاً لتعبيرها.  
تسعى نور اليوم إلى الظهور بعمل تقدم فيه دوراً رئيساً، كما وتنوي الدراسة والتخصص في مجال الإخراج السينمائي، "أفكر أيضاً بدراسة كتابة السيناريو"، 
حسب قولها.