الإطاحة بشبكة مزورين و53 متهماً بالمخدرات

العراق 2022/04/30
...

 بغداد: الصباح
 
 شرعَت الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بتنفيذ واجبات أمنية في محافظتي بغداد والأنبار، أسفرت عن الإطاحة بشبكة مزورين وعشرات المتهمين بتعاطي المخدرات. 
وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، في بيان: إن مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على 53 متهماً بتجارة وتعاطي المخدرات ببغداد، مشيرة إلى تنفيذ 217 أمر قبض بمواد قانونية مختلفة.
وفي عملية منفصلة، تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد من الإطاحة بمبتز إلكتروني هدد فتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل مبالغ مالية في بغداد.
عملية القبض، تمت بعد أن استنجدت المشتكية بمفارز مكتب مكافحة إجرام المنصور بشأن تعرضها لابتزاز إلكتروني من قبل أحد الأشخاص، وبعد التحري وجمع المعلومات وبدلالة المشتكية تم نصب كمين محكم والقبض على المتهم بالجرم المشهود.
في غضون ذلك، تمكنت لجان المراقبة والرصد في دائرة تقاعد الأنبار وبالتنسيق مع القوات الأمنية من اعتقال أحد أبرز المعقبين بكمين محكم في منطقة قضاء أبو غريب، إذ كان يروم وشبكته تزوير معاملات تقاعدية ومساواة المواطنين لقاء حصوله على مبالغ مالية كبيرة لتنظيم معاملات تقاعدية مزورة. دائرة تقاعد الأنبار أبلغت كافة المواطنين عدم تعاملها مع المعقبين وأن تكون المراجعة حصراً لصاحب العلاقة أو من ينوب عنه وبشكل رسمي. 
يشار إلى أن دائرة تقاعد الأنبار شكلت لجاناً مختصة لفلترة كافة المعاملات التقاعدية وأحالت كل من يثبت تلاعبه بالمستمسكات الرسمية إلى القضاء.